موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاحد حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

القاهرة - الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يفتتح مسجد "الفتاح العليم" الذي وصف بأنه "درة العمارة الاسلامية الحديثة" وكاتدرائية "ميلاد السيد المسيح" التي وصفت بأنها "أكبر كاتدرائية" في الشرق الأوسط وذلك في مراسم افتتاح حضرتها عدة وفود من بينها ممثل سمو امير دولة الكويت.

غزة - المقاتلات الحربية الاسرائيلية تقصف أهدافا على الحدود الشرقية لقطاع غزة دون وقوع اصابات بين الفلسطينيين وشهود عيان يقولون لوكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ان طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخين على موقع بين منطقتي (الفخاري) و(خزاعة) شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

غزة - السلطة الوطنية الفلسطينية تعلن عزمها سحب جميع موظفيها من معبر (رفح) البري بسبب الاجراءات التي تتخذها حركة (حماس) بحق موظفيها في قطاع غزة والهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية التابعة للسلطة الوطنية تقول في بيان انها قررت سحب موظفيها العاملين في المعبر ابتداء من صباح غد الاثنين.

غزة - حركة (فتح) الفلسطينية تقرر إلغاء المهرجان التي كانت ستقيمه في قطاع غزة غدا الاثنين بمناسبة انطلاقتها وانطلاق الثورة الفلسطينية وذلك بعد الرفض الذي لقيته من حركة (حماس) والأجهزة الامنية في القطاع.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن مقتل قائد الهجوم على المدمرة الأمريكية (يو أس أس كول) في عام 2000 المدعو جمال البدوي في غارة أمريكية بمحافظة مأرب اليمنية بالأول من يناير الجاري.

طهران - السلطات المحلية الايرانية تعلن اصابة 31 شخصا جراء زلزال ضرب مدينة (كيلان غرب) بمحافظة كرمنشاه المحاذية للحدود العراقية بقوة 9ر5 درجة على مقياس ريختر.

اسلام اباد - السلطات الافغانية تقول ان نحو 40 عاملا لقوا مصرعهم وأصيب عشرة آخرون في انهيار منجم ذهب بقرية (شيبوي) في منطقة (كوهيستان) بمقاطعة (بدخشان) في شمال شرق أفغانستان.

كوالالمبور - القصر الملكي الماليزي يعلن ان ملك البلاد السلطان محمد الخامس استقال من منصبه من دون ذكر أي أسباب وذلك اعتبارا من اليوم الأحد وفقا لما نص عليه الدستور الفيدرالي. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على