الفرصة الأخيرة لـ "مطر".. الإمارات تفتتح كأس آسيا باستقبال البحرين

أكثر من ٥ سنوات فى كفر

انتهى الانتظار والعد التنازلي، وبات عيش أجواء النسخة السابعة عشر من كأس آسيا هو مصير عشاق كرة القدم حتى مطلع شهر فبراير المقبل.

الإمارات تستضيف البحرين في السادسة مساء السبت على ملعب مدينة زايد الرياضية، بافتتاح كأس آسيا 2019.

البطولة التي تنظَم على أرض الإمارات العربية للمرة الثانية في التاريخ، تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى.
في مساء السبت، على أرض العاصمة أبو ظبي، ستطمح الإمارات لتحقيق انطلاقة مثالية في طريق الظفر باللقب الأول. أما البحرين فتسعى للخروج بأقل الأضرار بتشكيلة شابة.

البحرين لتخطي السجل السلبي

تواجهت الإمارات أمام البحرين 27 مرة تاريخيا، والغلبة لصالح أصحاب الأرض في مباراة السبت بواقع 13 انتصارا، في مقابل 10 انتصارا للبحرين، و4 تعادلات.

البحرين تسعى لتجاوز سجلها الكارثي مؤخرا أمام الإمارات، إذ خسرت آخر 5 مواجهات.

على مستوى كأس آسيا، لا يتحسّن وضع الإمارات على مستوى النتائج، إذ خسرت مواجهتين أمام الإمارات في البطولة القارية، الأولى خلال نسخة 1992 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أما المواجهة الثانية في كأس آسيا فكانت في النسخة الماضية 2015، وفازت الإمارات 2-1، مباراة تحمل ذكرى مميزة لـ علي مبخوت مهاجم الإمارات الذي سجّل الهدف الأسرع على الإطلاق في تاريخ المنافسة بعد 14 ثانية، فهل يعرف مبخوت طريق الشباك البحرينية مجددا مساء السبت حتى لو في توقيت متأخر أكثر من سابقه؟

لتجنب التعادل

ظهرت المنتخبات العربية سابقا في 10 من أصل 16 مباراة افتتاحية لكأس آسيا، والغريب أنها لم تنجح في تحقيق سوى فوز واحد فقط من أصل 10 محاولات، حتى مع وجود طرفين عربيين في نفس المباراة أحيانا.

في مباراة السبت، سيكون التعادل هو النتيجة الوحيدة لتعزيز هذا الرقم السلبي.

الإمارات خاضت مباراة الافتتاح سابقا في نسخة 1996 التي استضافتها على ملعبها، وخرجت متعادلة أمام كوريا الجنوبية 1-1.

أما البحرين فظهرت في مباراة الافتتا --- أكثر

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على