المركز العربي للأبحاث يقدم ١٨٠ كتابا في معرض الدوحة الدولي

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 29 نوفمبر /قنا/ يشارك المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في معرض الدوحة الدولي السابع والعشرين للكتاب الذي يقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات غدا ويستمر حتى العاشر من ديسمبر المقبل.
يعرض المركز العربي في جناحه جميع إصداراته من الكتب والدوريات العلمية المتخصصة. ويزيد عدد الكتب التي أصدرها المركز على 180 كتابا بينها أزيد من 35 كتابا من إصدارات عام 2016، وتتنوع مجالات هذه الكتب ما بين العلوم السياسية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، وعلم الاقتصاد، والدراسات الثقافية، وغيرها من المجالات.
ويضم جناح المركز العربي دوريات علمية يصدرها المركز، وهي: "سياسات عربية" التي تعنى بالعلوم السياسية والعلاقات الدولية، و"تبين" الفصلية التي تعنى بشؤون الفكر والفلسفة  والدراسات  الفكرية والثقافية والنقد، و"عمران" الفصلية التي تعنى بالعلوم الاجتماعية والإنسانية، و"أسطور" التي تعنى بالدراسات التاريخية، و"استشراف" المتخصصة في الدراسات المستقبلية والاستشرافية.
وتتضمن قائمة منشورات المركز العربي للأبحاث الكتب المترجمة إلى العربية، ضمن سلسلة ترجمان التي تهتم بتعريف قادة الرأي والنخب التربوية والسياسية والاقتصادية العربية بالإنتاج الفكري الجديد والمهم خارج العالم العربي، من خلال ترجمة أمينة موثوقة مأذونة لأعمال ومؤلفات أجنبية جديدة، أو ذات قيم متجددة، في مجالات الدراسات الإنسانية والاجتماعية بوجه عام.
وكان المركز العربي للأبحاث أصدر مؤخرا في كل من الدوحة وبيروت العدد الثاني والعشرون من دورية "سياسات عربية" وهي مجلة علمية محكمة تصدر كل شهرين.
وقد تضمنت الدورية عددا من الدراسات وهي : "الجيش والحكم عربيا: إشكاليات نظرية" للمفكر العربي عزمي بشارة، و"اتجاهات الردع في الخليج" للباحث البحريني عبد الجليل زيد المرهون، و "الربيع العربي والإصلاح الدستوري بالمغرب" محمد كولفرني أستاذ العلوم السايسة بجامعة بن زهر بالمغرب، و"العلاقات الإسرائيلية  الصينية بعد انتهاء الحرب الباردة" للباحث الفلسطيني محمود محارب، و"إستراتيجية الوجود الصيني في أفريقيا" الأكاديمي السوري حكمات العبد الرحمن.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على