تعرف على اللاعبين العرب الذين برعوا في كاس آسيا

أكثر من ٥ سنوات فى كفر

بدأ العد التنازلي لبطولة أمم آسيا، والتي ستقام مطلع الشهر المقبل في الإمارات، بمشاركة 24 منتخبًا، لأول مرة في تاريخ القارة الصفراء.

وقدمت كأس آسيا لكرة القدم على امتداد تاريخها الطويل، العديد من نجوم الكرة العربية الذين وجدوا في البطولة، فرصة للكشف عن مواهبهم، وتسطير أسمائهم بحروف خالدة في كتاب النجومية.

ويسلط موقع في التقرير التالي، الضوء على أبرز اللاعبين العرب الذين لمعت نجوميتهم في كأس آسيا:

ماجد عبد الله

شارك ماجد عبد الله في أول ظهور للمنتخب السعودي بكأس آسيا عام "1984- سنغافورة"، ويومها لعب دورًا بارزًا في قيادة الأخضر لإحراز أولى ألقابه.

وكان ماجد عبد الله صاحب أول هدف سعودي في كأس آسيا وسجله يومها بمرمى كوريا الجنوبية بالدقيقة "90" في مباراة انتهت بالتعادل "1-1".

وأحرز عبد الله في هذه النسخة هدفه الثاني في المباراة النهائية بمرمى منتخب الصين في المباراة التي انتهت بفوز السعودية "2-0"، وحاز يومها على جائزة أفضل لاعب بالبطولة.

علاء حبيل

انضم علاء حبيل لصفوف المنتخب البحريني أول مرة عام 2003، وبعدها بعام واحد شارك لأول مرة بكأس آسيا "2004-الصين".

وسطع نجم حبيل في البطولة الآسيوية، حيث قاد بفضل موهبته التهديفية منتخب بلاده لإحراز المركز الرابع، وتوج هدافًا للبطولة برصيد "5" أهداف برفقة الإيراني علي كريمي.

يونس محمود

شهدت نسخة "2004- الصين" بداية ولادة مهاجم قناص بصفوف المنتخب العراقي، حيث استطاع يونس محمود في دور المجموعات، أن يسجل أول أهدافه بالبطولة، عندما منح منتخب بلاده هدف الفوز الثمين أمام السعودية "2-1".

وجاءت الولادة الحقيقية لنجومية يونس محمود عندما لعب دورًا مؤثرًا في قيادة منتخب بلاده للظفر بكأس آسيا "2007"، وكان حينها يبلغ "24" عامًا.

ونجح "السفاح" في خطف أنظار الإعجاب إليه، بعدما توج هدافًا لكأس آسيا عام 2007، برصيد 4 أهداف بالتساوي مع ياسر القحطاني وناوهيرو تاكاهارا، --- أكثر

شارك الخبر على