نداء عاجل لإنقاذ "الجقر" المحتجز ضمن أفراد الخلية

أكثر من ٥ سنوات فى الراكوبة

أنقذوا آدم موسي الجقر !

عقب المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الاعلام في السودان ، وقال فيه مأمون حسن ، وزير الدولة بوزارة الاعلام:

_ جهاز الأمن السوداني ضبط خلية بمنطقة الدروشاب بحوزتها أسلحة وذخائر ، وأجهزة حاسوب وجوازات سفر .. عدد أفراد الخلية ( 10) تابعين لعبد الواحد محمد نور ، جاءوا ليستغلوا المظاهرات السلمية .. لضرب الأمن والسلب والنهب والتخريب .

وأضاف مأمون :

_ الخلية اعترفت بالتخطيط لتنفيذ عمليات اغتيال تنظمها حركة عبد الواحد ، إننا ضبطنا مستندات مع قادة الخلية توضح مهامها في التخريب والإغتيال ، وأيضاً هذه الخلية لا تعمل بمفردها بل بتنسيق تام مع بعض الأحزاب .

مأمون حسن قال كلاما كثيرا حول هذه الخلية ، ذكر كل شيء بالتفصيل الدقيق ، وكان حديثه مرتب بعناية فائقة " ولا أحسن ممثل يستطيع إن يجيد هذا الدور " ، لقد أبدع الرجل في السرد .. ثم ختم كلامه بتسجيل فيديو عرضه للصحفيين والسادة المشاهدين علي الشاشات ، ظهر فيه عدد من الناس ، يدلون بإعترافات تعضد كلام مأمون .

عقب هذا الحديث الذي جاء في مؤتمرهم الصحفي ، إتصل بي أحد الأشخاص من الخرطوم قال لي :

_ يا أستاذ ضحية توتو ، عليكم الله أنقذوا أبني من قبضة ناس الأمن .. ناس الأمن أخذوه من مكان شغله ، والله العظيم يا ضحية ولدي ده ما عنده إي علاقة بناس عبد الواحد ، ولم يزور دارفور بالمرة .
كان المتصل يتحدث بحنك شديد ، وغضب كبير ، طلبت منه أن يهدأ قليلا ويتريث في الكلام .. حتي أفهم منه الحكاية شنو .

صمت قليلا ثم قال لي :

_ أنا أسمي ( موسي الجقر ) من دارفور ، تحديداً من نيالا ، جئت إلي الخرطوم منذ زمن طويل ، وأشتغل في الأعمال الحرة ، معي ثلاثة أبناء أكبرهم أسمه ( آدم ) ، يعمل في غسيل السيارات بالسوق العربي ، عمره 24 سنة ، يوم الثلاثاء الماضي ، علي حسب كلام زملاؤه في الشغل ، جاءت سيارة بها شخصين ، طلبوا من أدم أن يأتي معهم ليغسل لهم سيارة في منطقة قريبة ، وإنهم سوف --- أكثر

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على