المنافسة تشتعل في بطولة العيد الوطني للبلياردو

أكثر من ٥ سنوات فى البلاد

تواصل منافسات بطولة العيد الوطني للبلياردو التي ينظمها الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر في صالة كيو إن بالمنامة، تزامناً مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى، وذلك برعاية شركة البحرين لصناعة البتروكيماويات "جيبك"، بمشاركة 57 لاعباً، حيث دخلت البطولة التي تقام بنظام "اللوزر سايد" مراحل متقدمة على طرفي "الوينر واللوزر".

من جانبه أشاد أمين سر الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر إحسان مرتضى حاجي بالمستوى العام للبطولة، مقدماً شكرهُ نيابة عن مجلس إدارة الاتحاد إلى شركة البحرين لصناعة البتروكيماويات "جيبك" على دعمها ورعايتها للبطولة، متابعاً: "دائماً ما كانت جيبك حريصة على دعم فعاليات وبطولات الاتحاد وهذا الأمر محل تقديم وامتنان من قبل جميع منتسبي اللعبة بالطبع".

وشهدت منافسات البطولة كالعادة تقديم العديد من اللاعبين لمستويات فنية متقدمة، رفعت من نسق السباق على الوصول للأدوار النهائية والمنافسة على اللقب، وعرفت البطولة مشاركة ثلاثة لاعبين من الجاليات المقيمة في المملكة، إلى جانب تواجد اللاعب محمد نزار التوبلاني الذي يعتبر أصغر اللاعبين بعمر يبلغ 10 سنوات فقط.

واستطاع غالبية اللاعبين أصحاب الخبرة البقاء ضمن دائرة "الوينر" حيث سجل اللاعب فهد خلف انتصاراً مهماً على حساب أحد أبرز المنافسين رائد أحمد بنتيجة تسعة أشواط مقابل ستة أشواط، فيما تخطى اللاعب عادل محمود منافسه ناصر عبدالله بنتيجة تسعة أشواط مقابل خمسة، وبالرغم من خسارته إلا أن الأخير يعتبر أحد أبرز المواهب الصاعدة التي قدمت مستويات مميزة في البطولة الحالية، إلى جانب يوسف فوزي.

عبدالله عيسى هو الآخر واصل تقدمه في طرف "الوينر" على حساب فارس عبدالكريم بفوز بلغت نتيجته تسعة أشواط لخمسة، في حين اقصى حسين العرادي منافسه هشام الصقر من دائرة "الوينر" في مواجهة من العيار الثقيل حسمها العرادي بالشوط الفاصل ونتيجة تسعة أشواط مقابل ثمانية، في واحدة من أقوى مواجهات البطولة، في حين تفوق أحمد صباح على عبدالله بوجيري بتسعة أشواط لأربعة.

في الوقت الذي تغلب فيه يونس صقر على أحمد ياسين في طرف "اللوزر" بنتيجة سبعة أشواط لثلاثة، كما فاز ناصر عبدالله على خالد القاسمي بسبعة أشوا لواحد، وعلي عبدالكريم على هشام ميرزا بنتيجة سبعة لثلاثة أشواط، من المتوقع أن تتضح ملامح المنافسة على لقب بطولة العيد الوطني للبلياردو خلال الأيام المقبلة مع اقترابها من المراحل النهائية.

وكان الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر قد أعلن عن تخصيص جوائز مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى بواقع 300 دينار للمركز الأول و200 دينار للمركز الثاني و100 للمركز الثالث.

شارك الخبر على