الكشف عن كواليس انتقال الظاهرة رونالدو الى يوفنتوس الايطالي

أكثر من ٥ سنوات فى كفر

أكد فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي بنادي يوفنتوس، اليوم الاثنين، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أبدى رغبته في الانضمام لصفوف البيانكونيري، بعد نهائي دوري الأبطال بوقت قصير، والذي فاز به ريال مدريد بنتيجة (3-1)، على حساب ليفربول الإنجليزي.

وقال باراتيتشي في مقابلة تنشرها شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية، اليوم الاثنين: "المفاوضات كانت سهلة للغاية مع رونالدو، لأنه كان يريد الانضمام ليوفنتوس".

وأردف "لم تكن هناك ضرورة لإقناعه (رونالدو). لقد اتخذ قراره النهائي بعد نهائي دوري الأبطال بوقت قصير. لقد قال (سأرحل فقط ليوفنتوس، إذا كان النادي يرغب في ضمي)".

وأشار باراتيتشي إلى أنهم حصلوا على موافقة اللاعب عبر وكيله البرتغالي خورخي مينديز، وذلك أثناء تفاوض النادي الإيطالي حول انتقال البرتغالي الآخر، جواو كانسيلو من فالنسيا الإسباني.

وتابع "لقد قال لي (مينديز) حينها (لن تصدقني، كريستيانو يريد الانتقال ليوفنتوس)".

وأجبته بأن "المسألة ليست في أني لا أصدق، ولكني أعتقد أن الأمور ستكون صعبة'"، في إشارة للحظات التي سبقت الإعلان عن التعاقد مع النجم البرتغالي مقابل 112 مليون يورو.

ثم عرض باراتيتشي الأمر بعدها مباشرة على رئيس النادي، أندريا أنييلي، الذي وافق على الصفقة بعد 3 ساعات، ليرتدي رونالدو قميص البيانكونيري، ل4 سنوات، مقابل راتب سنوي صافي قدره 31 مليون يورو.

وتعد صفقة النجم البرتغالي هي الأغلى في تاريخ الكرة الإيطالية.

ولم يتأخر صاحب الكرة الذهبية 5 مرات، في التأقلم على الأجواء، حيث سجل 11 هدفا في البطولة المحلية ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين، بفارق هدفين خلف البولندي كريستوف بياتيك، مهاجم جنوى.

وحققت كتيبة ماسيمليانو أليجري الانطلاقة الأفضل في تاريخ الكالتشيو بـ16 انتصارا وتعادل وحيد، ليحلق الفريق في الصدارة برصيد 49 نقطة، وبفارق 8 نقاط كاملة عن نابولي، الوصيف.

شارك الخبر على