اليوم.. «الأعلى للجامعات» يضع اللمسات الأخيرة لامتحانات منتصف العام

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

 
كتب: أحمد الديب
يناقش المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه، برئاسة خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في جلسته الدورية، اليوم السبت، بمقر جامعة المنوفية، الاستعدادات النهائية لامتحانات منتصف العام، التي تنطلق بالجامعات خلال أيام، حتى 24 يناير المقبل، وتبدأ إجازة منتصف العام ابتداءً من 25 يناير المقبل.
كما يعلن المجلس بكامل أعضائه آخر تطورات قانون المستشفيات الجامعية، وحسم حالات اللغط المحيطة بالقانون، فضلا عن قيام خالد عبد الغفار، بتوضيح أهم اللقاءات والاتفاقيات التي وقعت خلال زيارته للنمسا، كما يستعرض المجلس أهم الأنشطة الطلابية التي سيتم تقديمها خلال إجازة منتصف العام.
يحضر الاجتماع رؤساء الجامعات الحكومية، ومحمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات.
 
يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات هو الجهة العليا بالتعليم العالي، والذي يرسم السياسات المختلفة للعملية التعليمية بالجامعات، ويرأسه وزير التعليم العالي وعضوية رؤساء الجامعات الحكومية، كما أنه صاحب القرارات الرسمية.
ويعمل المجلس على تعليم جامعي يدفع بالتنمية البشرية، للإسهام الفعال في تطوير وتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية للدولة، وتطبيق التكنولوجيا الحديثة، والعمل على استقلال الجامعات وإعداد خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل العالمي، بما يحقق الربط بين التعليم الجامعي وحاجات المجتمع والإنتاج، وتطوير وتحديث أداء الجامعات، من خلال تطبيق أساليب تقييم الأداء وضمان الجودة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على