صباحك أوروبي.. موعد محاكمة رونالدو.. ليفربول يريد إنجازا.. وبايرن يستعد لصفقة تاريخية

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

يلاكورة
صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.
الصحافة الإنجليزية
ستاندرد سبورت
داني روز يسخر من أرسنال
سخر داني روز مدافع توتنهام هوتسبير من سقوط أرسنال أمام فريقه في ربع نهائي كأس كاراباو بثنائية نظيفة على ملعب الإمارات، معقباً:"يستحقون ما حدث لهم".
وأضاف روز:"أجبرناهم على الصمت، نحن فوق القمر الآن، الصور التي نشروها بعد الفوز علينا كانت دافعاً لنا للفوز عليهم في هذه المباراة، وفي نهاية الموسم سنرى إلى أين سيصلوا وإلى أين سنصل نحن".
مانشستر إيفننج نيوز
مسئولو توتنهام يقطعون مؤتمر بوكيتينو بسبب يونايتد
تدخل المسئولون في نادي توتنهام هوتسبير في المؤتمر الصحفي للفريق اللندني للمدرب بوكتينيو لإنهاءه قبل الرد على سؤال حول إمكانية تدريبه لفريق مانشستر يونايتد.
وفور استقبال المدرب سؤال حول إمكانية خلافة مورينيو، تدخل مسئول النادي اللندني عن المؤتمر ليجيب المراسل:"لن نقضي 48 ساعة في نفس السؤال، لقد سألته من قبل، واستمر الجدال لدقيقتين قبل أن يتم إنهاؤه.
ليفربول إيكو
الفوز بالدوري إنجاز استثنائي
اعتبر جيمز ميلنر متوسط ميدان ليفربول أن فوز فريقه ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" سيعد إنجازاً استثنائياً.
ميلنر اعترف بصعوبة الفوز بكل المباريات التي يخوضها الفريق الأمر، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أمنياته في أن ينجح "الريدز" في اقتناص اللقب.
ديلي ميل
مهمة الاستمتاع في مانشستر
أكد سولشاير المدير الفني المؤقت لفريق مانشستر يونايتد أن مهمته مع النادي الأحمر هي جعل الجماهير تستمتع بكرة القدم.
ورحل مورينيو بسبب سوء النتائج وتردي الأداء لاعتماده على الدفاع المستمر وعدم محاولة تقديم كرة قدم جميلة في كل مبارياته.
الصحافة الإسبانية
ماركا
برشلونة دفع 137 مليون يورو بحثًا عن خليفة بويول
تعاقد نادي برشلونة الإسباني مع 7 لاعبين في مركز قلب الدفاع منذ اعتزال كارلوس بويول قائد الفريق السابق ليترك جيرارد بيكيه يبحث عن من يشاركه هذا المركز، ويحل محله.
وضم برشلونة ماتيو، أومتيتي، وفيرميلين مقابل 20 مليون، و25 مليون و19 على الترتيب، ثم أتى مارلون مقابل 5 مليون يورو، وبعده ياري مينا مقابل 11 مليون، ثم أتى لينجليه الصيف الماضي مقابل 37 مليون، وأخيرًا أتى جيسون موريو مقابل 2 مليون، نظير الإعارة على أن تستكمل لـ25 مليون إذا أراد النادي الشراء بشكل نهائي.
آس
أتلتيكو يفاوض لوكاس لإقناعه بالبقاء
أجرى مسئولو نادي أتلتيكو مدريد مفاوضات مع وكيل أعمال لوكاس هيرنانديز من أجل الحفاظ على تواجده في الفريق في ظل اهتمام بايرن ميونيخ بضم اللاعب.
وينتهي تعاقد لوكاس مع أتلتيكو مدريد في 2024، غير أنه يمتلك شرط جزائي في العقد بقيمة 80 مليون يورو يسمح برحيله، ويأمل النادي في تجديد العقد من أجل زيادة قيمة الشرط الجزائي.
الإنتر سيعود لمفاوضاته مع مودريتش
قرر شانج جيندونج مالك نادي انتر ميلان الإيطالي أن يعود من جديد للتفاوض مع لوكا مودريتش متوسط ميدان ريال مدريد في الصيف القادم، بعدما اقترب منه في الصيف الماضي، غير أن فريق العاصمة الإسبانية نجح في الحفاظ على أفضل لاعب في العالم داخل الفريق.
يضع انتر ميلان آمال على انضمام جوسيبي ماروتا كمدير رياضي للنادي ليحاول التعاقد مع اللاعب كما فعل الصيف الماضي وجلب كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس.
سبورت
تحديد موعد محاكمة رونالدو
حددت محكمة العاصمة الإسبانية مدريد، موعد محاكمة البرتغالي كريستيانو رونالدو فيما بأربعة تهم موجهة له بإخفاء بعض الأموال الخاصة بالضرائب من خلال عدم ذكر بعض مصادر دخله، حيث من المنتظر أن يظهر في المحكمة يوم 21 يناير القادم.
ويتعرض رونالدو للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي خلال الفترة من 2011 وحتى 2014، ومن المتوقع أن يتعرض لعقوبة السجن مع إيقاف التنفيذ لمدة عامين إضافة إلى دفع مبلغ 18.8 مليون يورو.
الصحافة الإيطالية
كوريري ديللو سبورت
تصويت
نشرت الصحيفة أن أندية الدوري الإيطالي قام بالتصويت على مد فترة الانتقالات إلى نهاية يناير.
وذكرت الصحيفة أن الأندية الإيطالية ترغب في تمديد فترة القيد الشتوية وقد قامت بالتصويت على ذلك.
ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة تحرك الاتحاد الإيطالي في هذا الصدد.
يوفنتوس يصدم عمالة أوروبا
أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن تجديد عقد لاعبه البرازيلي أليكس ساندرو حتى عام 2023.
وذكرت الصحيفة أن النادي الإيطالي قطع الطريق على عدد من الأندية الأوروبية والتي كانت ترغب في ضم اللاعب.
وكان اسم عدد من الأندية قد ارتبطت باسم ساندرو مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد وباريس.
كالتشيو ميركاتو
عقد إيكاردي
ذكرت الصحيفة أن إدارة نادي إنتر ميلان لديها أزمة في تجديد العقد مع ماورو إيكاردي.
وأضافت الصحيفة أن إدارة النادي لا تريد وضع شرط جزائي في العقد وهو ما لم تقبله وكيلة اللاعب وهي زوجته.
الصحافة الألمانية
بيلد
الصفقة الأغلى في تاريخ البوندسليجا
بات مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني لوكاس هيرنانديز، قريبا من الانضمام لنادي بايرن ميونيخ الألماني مقابل 80 مليون يورو.
وذكرت الصحيفة أن هيرنانديز، سينتقل مقابل رقم كبير في سوق البوندسليجا، وأوضحت أنه سيكون الصفقة الاغلى في تاريخ الدوري الألماني.
كيكر
عودة بايرن
قلص بايرن ميونيخ الألماني فارق النقاط مع دورتموند متصدر البوندسليجا لـ6 نقاط، بعد فوزه على حساب لايبزيج بهدف نظيف، في الوقت الذي سقط فيه دورتموند بهدفين لهدف أمام دوسلدورف.
وتحت عنوان "عودة بايرن" نقلت كيكر تصريحات عن مانويل نوير حارس مرمى الفريق البافاري: "علينا أن نبقى هادئين، ونعرف أين نحن، علينا أن نقوم بواجبنا للنهاية".
ويلتقي بايرن في مواجهة صعبة يوم السبت المقبل أمام فريقه نيكو كوفاتش السابق، اينتراخت فرانكفورت، في تمام الساعة السادسة والنصف.
الصحافة الفرنسية
فرانس فوتبول
موناكو يستهدف ضم فابريجاس
أبدى نادي موناكو الفرنسي اهتمامه بضم سيسك فابريجاس لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية.
ونقلت الصحيفة عن تقارير إيطالية، أن موناكو يرغب في ضم اللاعب في ظل عدم اعتماد "ساري" المدير الفني للبلوز، على فابريجاس بصفة أساسية، حيث خاض 4 مباريات فقط منذ أغسطس الماضي، ومباراة واحدة من البداية.
ليكيب
باريس يبيع رابيو في يناير لتجنب الخسارة
ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن إدارة باريس سان جيرمان تفكر في بيع أدريان رابيو لاعب وسط الفريق، في انتقالات الشتاء، يناير المقبل، وذلك للحصول على مقابل مادي نظير الاستغناء عنه.
وأوضحت ليكيب، أن رابيو مُصرّ على الرحيل عن باريس، حيث يتضح ذلك يوما بعد يوم.
وخاض اللاعب الفرنسي صاحب الـ23 عاما، في 6 مباريات فقط هذا الموسم.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على