موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

الرياض - خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يعلن عن ميزانية المملكة العربية السعودية لعام 2019 والذي يبلغ الإنفاق فيها 106ر1 تريليون ريال (933ر294 مليار دولار) وهو الأكبر في تاريخ المملكة.

أبوظبي - دولة الامارات العربية المتحدة تعلن انها وبمشاركة المملكة العربية السعودية وحضور باكستان استضافت مؤتمرا للمصالحة الأفغانية بين حركة طالبان والولايات المتحدة الأمريكية وذلك في اطار الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الأفغانية واعادة الأمن والاستقرار الى ذلك البلد.

جنيف - بدء جولة المباحثات التي دعا اليها مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سوريا ستافان دي مستورا مع وزراء خارجية تركيا وايران وروسيا بشأن الاعلان عن تشكيل اللجنة الدستورية على امل التوصل الى التشكيلة النهائية للجنة التي تتضارب التوقعات حول تركيبتها ومهامها.

بغداد - مجلس النواب العراقي يصوت لصالح ثلاث من اصل ثماني وزارات عالقة في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي حيث بات مرشح الحزب الاسلامي نوري الدليمي وزيرا للتخطيط ومرشح دولة القانون قصيل السهيل وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي ومرشح كتلة صادقون عبد الامير الحمداني وزيرا للثقافة.

واشنطن – الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يأمر بتأسيس قيادة فضائية امريكية ذات طابع عسكري ويطلب في مذكرة بعثها لوزير دفاعه جيم ماتيس "بإرسال توصيات واختيارات لضباط من اجل المصادقة على ترشيحاتهم من قبل مجلس الشيوخ لتولي منصبي القائد ونائب القائد للقيادة الفضائية العسكرية".

بروكسل - رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل يعلن استقالته من منصبه ويتقدم بها الى الملك فيليب الذي احتفظ بها لاجراء مشاورات تنطلق غدا الأربعاء.

الكويت - فريق العين الاماراتي يحقق انجازا تاريخيا للكرة الاماراتية ببلوغه نهائي بطولة كأس العالم للاندية في كرة القدم بعد تغلبه في الدور نصف النهائي على نظيره ريفر بليت الارجنتيني (بطل امريكا الجنوبية) بضربات الترجيح. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على