"الرئاسة" أوروبا تريد الاستفادة من تجربة مصر في مكافحة الإرهاب

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

كتب: محمود بدوي
قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن "أوروبا تريد الاستفادة من تجربة مصر الناجحة في مكافحة الإرهاب"، موضحًا أن أوروبا تعاني من ظاهرة العائدين من داعش والإرهاب، وثقل مصر في هذا الملف يجعل أوروبا تستفيد من مجهوداتنا.
وأضاف "راضي"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "TEN"، اليوم، أن الرئيس السيسي استعرض رؤية مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي 2019 خلال زيارته إلى النمسا، ومصر ستسعى إلى دفع التعاون بين أوروبا وأفريقيا في مجال التنمية ودعم الموارد البشرية من أجل دعم اقتصاديات الدول الأفريقية وتوفير مزيد من فرص العمل.
وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن هناك تقدير لدور مصر في الشرق الأوسط.
وبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، زيارته للعاصمة النمساوية فيينا، والتي تعد أول زيارة لرئيس مصري إلى النمسا منذ 11 عاما، حيث حرص السيسي على تلبية دعوة نظيره النمساوي إلكسندر فان دير بيلين، لإجراء محادثات ثنائية تهدف إلى دعم العلاقات بين البلدين، إلى جانب المشاركة في أعمال المنتدى الأوروبي الإفريقي عالٍ المستوى.
واحتشد مئات المصريين القادمين من مختلف المدن النمساوية وبعض الدول المجاورة منذ الصباح الباكر بوسط العاصمة النمساوية فيينا، للترحيب بزيارة الرئيس، حاملين أعلام مصر وصور السيسي، مرددين الأغاني الوطنية وشعار "تحيا مصر"، معربين عن سعادتهم البالغة بزيارة الرئيس والتي ستسهم في تدعيم العلاقات المصرية النمساوية في المجالات كافة.

شارك الخبر على