رونالدو الملك المتوج

أكثر من ٥ سنوات فى كفر

أصبحت جوائز "جلوب سوكر العالمية"، من أبرز المحافل السنوية التي تجمع النجوم والشخصيات الكروية المعروفة من كل أنحاء العالم، لتكريمهم على جهودهم طوال العام.

وتتجه الأنظار يوم 3 يناير/ كانون الثاني المقبل إلى دبي، بالإمارات العربية المتحدة، حيث حفل توزيع جوائز "جلوب سوكر"، والمقدمة برعاية مجلس دبي الرياضي.

وتمكنت "جوائز جلوب سوكر" من صناعة اسم كبير، منذ ظهورها للمرة الأولى عام 2010، وباتت تحظى باهتمام غير مسبوق.

ويستعرض ""، في التقرير التالي، الأكثر تتويجا في النسخ السابقة لتلك الجوائز، وتحديدا في فئات أفضل لاعب، أفضل ناد وأفضل مدرب.

ملك متوج

يعد النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد السابق، ويوفنتوس الحالي، هو الأكثر تتويجا بجائزة أفضل لاعب، حيث حصدها 4 مرات، بفارق 3 مرات عن ملاحقيه.

الدون البرتغالي نال تلك الجائزة، للمرة الأولى، عام 2011، بينما ذهبت في العالم التالي لراداميل فالكاو، لاعب أتلتيكو مدريد وقتها، ثم حصد الفرنسي فرانك ريبيري، نجم بايرن ميونخ، الجائزة في 2013.

وعاد رونالدو ليحصد الجائزة من جديد في 2014، ليظهر بعدها غريمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم برشلونة، للمرة الأولى ويحصد الجائزة في 2015.

لكن رونالدو كعادته لم يستسلم، وعاد مجددا لينال الجائزة في عامي 2016 و2017.

وأمام رونالدو، فرصة رفع رصيده من الألقاب لـ5، حيث ينافس على الجائزة هذا العام مع الفرنسيين كيليان مبابي (سان جيرمان) وأنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد).

جائزة بلا زعيم

ظهرت جائزة أفضل مدرب، بداية من نسخة 2012، وحتى الآن لم ينجح أي مدرب في الفوز بها مرتين.

ونال البرتغالي جوزيه مورينيو، الجائزة في 2012، عندما كان مدربا لريال مدريد، وتبعه الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب يوفنتوس وقتها في 2013.

وعادت الجائزة لريال مدريد مجددا في 2014، بعدما توج بها الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وفاز البلجيكي مارك فيلموتس، بالجائزة --- أكثر

شارك الخبر على