دوري نجوم قطر "الجيش" يعزز موقعه في الصدارة والصراع على أشده في القاع

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 27 نوفمبر /قنا/ انتهت الجولة الثامنة من دوري نجوم قطر لكرة القدم مبقية الوضع على حاله مع تغير بسيط في مراكز الوسط وقاع الترتيب، وواصل الجيش التحليق منفردا في الصدارة وبفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه السد ولخويا اللذين يواصلان الملاحقة وتشديد الخناق، فيما يزداد الغموض أكثر بالنسبة لوضعية الأندية أصحاب المراكز المتأخرة. 
ويمكن القول إنه مع انتهاء مباريات الجولة بقي الوضع كما هو نسبيا، فبعض الأندية ظلت في مراكزها ثابتة، لكن انتصاراتها جاءت بعد جهد كبير وبشق الأنفس، ونجحت في اقتناص النقاط الثلاث في الدقائق الأخيرة. 
وشهدت معظم المباريات تنافساً قوياً ومثيراً، وبصفة خاصة مباراة لخويا وأم صلال والتي شهدت إثارة ومتعة خاصة في الشوط الأول، وكذلك مباراة الأهلي مع السيلية، واللتين ظلت نتيجتهما معلقة حتى لحظاتها الأخيرة، وشهدتا 11 هدفاً منها 5 أهداف في لقاء لخويا وأم صلال، و6 أهداف في لقاء السيلية مع الأهلي. 
وبالعودة الى تسليط الضوء على أبرز ما أفرزته هذه الجولة نجد أن الفرق الخمسة الأولى واصلت فرض صحوتها لتؤكد علو كعبها وضمان الحفاظ على مواقعها، حيث نجح الجيش في إحباط مفاجأة الخريطيات في مواجهة جمعت بين مدربين تونسيين هما صبري لموشي واحمد العجلاني. 
ونجا لخويا من كمين أم صلال بصعوبة كبيرة في مواجهة مثيرة وعانى كل من الريان والغرافة قبل اجتياز عقبة كل من معيذر والخور، وهو ما يؤكد أن الفوارق على البساط الأخضر لم تكن كبيرة بين الفرق ولعل ذلك يعود الى تراجع مردود الفرق الكبرى. 
فريق الجيش بعد نجاحه في تحقيق فوز صعب على الخريطيات بهدف نظيف رفع به رصيده إلى 22 نقطة، عاد ليواصل زحفه نحو تحقيق حلمه بالفوز بالدوري القطري للمرة الأولى في تاريخه. 
وتمسك السد بالمركز الثاني بعد فوز صعب جدا على العربي 3-2 في ديربي الكرة القطرية الذي جاء عصيباً وكاد أن ينتهي بالتعادل لولا نجاح السد في حسم أموره في نهاية اللقاء، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة احتل بهم المركز الثاني بفارق الأهداف عن لخويا الذي حل في الترتيب الثالث بعد فوز صعب أيضاً وبنفس النتيجة على أم صلال.
ومثلما بقي الثلاثة الأوائل في مراكزهم بشق الأنفس وبأهداف في الدقائق الأخيرة، ظل الريان والغرافة في الترتيبين الرابع والخامس، بعدما فاز الريان بصعوبة بالغة على فريق معيذر بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة، وهو ما حدث مع الغرافة الذي سجل هدفه الثاني في مرمى الخور بالدقيقة 88 ليفوز 2-1. 
أما الريان فرفع رصيده إلى 16 نقطة بقي في المربع الذهبي، فيما رفع الغرافة رصيده إلى 14 نقطة حافظ بهم على أماله في امكانية دخول المربع الذهبي في القريب العاجل خاصة أن المباراة المقبلة ستجمعه بمنافسه المباشر على المربع وهو الريان. 
واستمر فريق أم صلال في ترتيبه السادس برصيد 10 نقاط بعد الخسارة التي تلقاها على يد لخويا 2-3، في مباراة قدم خلالها أم صلال عرضا طيباَ لم ينجح في ترجمته لنتيجة ايجابية، فيما تقدم فريق الأهلي إلى المركز السابع على الرغم من تفريطه في الفوز على السيلية بعدما تقدم بثلاثة أهداف لهدف وفشل في الحفاظ على تقدمه ليتعادل السيلية في الدقائق الأخيرة ويكتفي الأهلي بنقطة رفع به رصيده إلى 9 نقاط. 
وشهدت الجولة الثامنة توقف مفاجآت ومغامرات فريق معيذر الصاعد حديثاً بعد 3 انتصارات متتالية، وخسر أمام الريان بهدف في الدقائق العشر الأخيرة، ليتجمد رصيده عند 9 نقاط احتل بهم المركز الثامن. 
وبفضل الهدف الثاني الذي تعادل به فريق الشيحانية مع الوكرة في هذه الجولة، تقدم الشيحانية إلى المركز التاسع بعدما كان عاشراً في الجولة الماضية، ورفع رصيده إلى 9 نقاط، فيما تراجع فريق الخور إلى المركز العاشر بعد خسارته أمام الغرافة في الدقائق الأخيرة بهدفين لهدف ليتجمد رصيد الفريق عند 8 نقاط. 
وجاء السيلية في المركز الحادي عشر بعد تعادل بطعم الفوز مع الأهلي 3-3، خاصة أنه كان متأخراً بثلاثة أهداف لهدف حتى الدقائق الأخيرة التي أحرز فيها هدفين تعادل بهما ورفع رصيده إلى 6 نقاط ، وهو نفس رصيد العربي الذي تراجع مرة أخرى إلى المركز الثاني عشر بعد خسارته 2-3 أمام السد، في مباراة قدم فيها العربي عرضاَ طيبا لكنه لم يشفع له في الخسارة وتدهور الترتيب. 
وبقي الخريطيات في ترتيبه الثالث عشر بعد خسارته المتوقعة أمام الجيش، وإن قدم عرضا طيباً في حدود إمكانياته أمام فريق مدجج بالنجوم، ليتجمد رصيده عند 4 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن الوكرة صاحب المركز الأخير، والذي فشل في تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم واكتفى بتعادل بطعم الخسارة مع الشيحانية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على