الهندية أديتي أشوك تتوج بلقب بطولة قطر المفتوحة للجولف

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 26 نوفمبر /قنا/ توجت الهندية الشابة أديتي أشوك بلقب بطولة قطر المفتوحة للجولف للسيدات، إحدى جولات الدوري الأوروبي المقامة لأول مرة في قطر، واستضافها ملعب نادي الدوحة للجولف على مدار أربعة أيام بمشاركة أفضل اللاعبات على المستوى العالمي والأوروبي.

وحققت المتصدرة أشوك في اليوم الختامي ثلاث ضربات تحت المعدل ومجموع 69 ضربة ليصبح مجموعها النهائي خلال الأيام الأربعة 273 ضربة وخمس عشرة ضربة تحت المعدل. حيث حققت ضربة تحت المعدل في أربع حفر وضربة فوق المعدل في حفرة واحدة إلى أن كانت باقي الحفر لديها ضمن المعدل.

ويعد هذا الفوز الثاني للشابة ذات ال18 عاما خلال شهر نوفمبر، حيث فازت الأسبوع الماضي ببطولة الجولة الأوروبية المقامة في الهند ويعتبر الفوز الأول لها، بالإضافة لكونها أول لاعبة هندية تتربع على عرش الصدارة ضمن الجولات الأوروبية في الهند، وذلك بعد أداء قوي في المرحلة الختامية من البطولة التي شهدت مستويات عالية من المنافسة والتشويق حتى لحظاتها الأخيرة على ملعب نادي الدوحة للجولف.

وتشاركت اللاعبتان السويدية كارولين هيدويل والويلزية ليديا هول المركز الثاني، بمجموع نهائي خلال الأيام الأربعة 276 ضربة واثنتي عشرة ضربة تحت المعدل وبفارق 3 ضربات عن أشوك. حيث تمكنت هيدويل من الصعود من مركزها الثامن في اليوم الثالث وسجلت ثلاث ضربات تحت المعدل ومجموع 69 ضربة اليوم.

وتوقفت منافسات اليوم الرابع من البطولة بسب الأمطار الغزيرة عند منتصف النهار إلى أن عادت المنافسات لأرض الملعب بعد ساعة ونصف، الأمر الذي أدى إلى تأخير الحسم لدقائق قليلة قبل غروب الشمس.

وبالرغم من ذلك استطاعت أشوك متابعة باقي الحفر محافظة على أدائها العالي خلال البطولة.

وفي تصريح له، قال السيد حسن ناصر النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للجولف: "نحن فخورون بتحقيق هذا النجاح في احدى الفعاليات العالمية المهمة المقامة على ربوع دولتنا الغالية، والتي تواكب النهضة الحضارية ورؤية قطر 2030 الرامية إلى التقدم في كافة المجالات في ظل دعم واهتمام القيادة الرشيدة للتطور والتميز ورفعة الوطن".

وأضاف: "لقد شهد الأسبوع الماضي منافسات قوية حيث استضافت الدوحة عددا من أفضل لاعبات الجولف حول العالم، مما يدل على أهمية البطولة التي باتت ضمن الأجندة السنوية لبطولات الجولة الأوروبية" ..ووجه التهنئة لأديتي أشوك لفوزها بالبطولة الأولى من نوعها في الدوحة.

وفي تصريح لها قال الهندية اديتي أشوك: "أنا سعيدة بأن أفوز بهذه الكأس الأولى من نوعها في قطر، وخاصة بعد تتويجي لأول المرة في بطولات الجولة الأوروبية في الهند الذي تمثل بأول فوز لي على المستوى العالمي. لقد كان أدائي جيدا في الحفر التسع الأولى رغم كثافة الأمطار التي شهدها الملعب، واستطعت الحفاظ على المستوى المطلوب حتى آخر ضربة".

وتابعت: "لقد كانت تجربة رائعة لي في الدوحة وخاصة الحصول على الكأس الأولى من نوعها، ساعية للحضور في العام القادم ومواجهة اللاعبات المحترفات اللاتي قدمن أداءً متميزا رغم الأمطار والرياح التي رفعت من حدة المنافسة".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على