مسؤول كويتي معرض (سيال الشرق الاوسط) محطة مهمة لابراز المنتجات الوطنية

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

من بدر الصليهم

ابوظبي - 11 - 12 (كونا) - قال نائب المدير العام لقطاع تنمية الصادرات في الهيئة العامة للصناعة الكويتية محمد العجمي اليوم الثلاثاء ان معرض (سيال الشرق الاوسط) الذي تستضيفه حاليا ابوظبي يعد محطة مهمة لابراز المنتجات والصناعات الوطنية.
وقال العجمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اعتماد اللجنة المنظمة للمعرض الكويت (ضيف شرف) لدورته الحالية يعزز المكانة المتميزة التي تحظى بها المنتجات الكويتية في صناعات الغذاء العربية والعالمية.
واوضح ان المعرض يقدم منصة مثالية للتواصل مع مجموعة واسعة ومتنوعة من الشركات الاقليمية والعالمية العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات التي تشارك تحت مظلة أجنحتها الوطنية كما انه يوفر فرصة مناسبة للعارضين من هذه الأسواق للترويج لمنتجاتهم واستكشاف أسواق جديدة فضلا عن توسيع قاعدة شركائهم في المنطقة.
واشار الى ان صناعة الأغذية والمشروبات باتت أحد أسرع القطاعات نموا في المنطقة التي تسعى الى تنويع مصادر الدخل ورفع مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الاجمالي من أجل دفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام.
وقام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الاماراتي وراعي المعرض الشيخ منصور بن زايد بزيارة الجناح الكويتي حيث اطلع على احدث المنتجات الكويتية في المعرض الذي يختتم فعالياته غدا الاربعاء بمركز ابوظبي الوطني للمعارض(ادنيك).
ويضم الجناح الكويتي 10 شركات هي (الكويتية لصناعة مواد التغليف) و(معجزة الشفاء للتجارة العامة) و(مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية) و(البركة الدولية للمواد الغذائية) و(الكويت للصناعات الغذائية) و(الصناعات الغذائية - فيكو) و(معامل الصيداوي للحلويات) و(المرطبات العربية المحدودة) و(الوطن للحلويات) و(قروب للمواد الغذائية).
ويعد المعرض الذي تشارك فيه 45 دولة يمثلها نحو 1000 شركة عاملة في قطاعات التغذية من بين اكبر شبكة عالمية لمعارض الغذاء المتخصصة ومنها (سيال باريس) و(سيال الصين) و(سيال كندا) و(سيال البرازيل). (النهاية) ب ص

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على