لماذا أضرب «تواتي» أبرز معارض جزائري عن الطعام؟

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

دخل موسى تواتي أحد أبرز المعارضين للنظام الجزائري فى إضراب عن الطعام منذ الخميس الماضى، وذلك فى سابقة هى الأولى من نوعها، وهو الإضراب الذي يقوم به داخل مقر محافظة المدية التي تقع جنوب العاصمة الجزائرية.

السبب وراء الإضراب هو هدم السلطات لسور أحد المباني فى المحافظة، وهو المبنى الذي تعود ملكيته لتواتي، وفقًا لقناة الشروق نيوز الجزائرية. 

وذكرت القناة أن "تواتي رئيس حزب الجبهة الوطنية المحسوبة على المعارضة ينفذ إضرابًا عن الطعام أمام مكتب محافظ (المدية)، احتجاجًا على إقدام السلطات المحلية بهدم جزء من السور الخارجي لبنايته، الواقعة بحي ثنية الحجر الكائن بالمدينة بدعوى غلقه ممرًا أمامها".

وقال تواتي إن "المحافظ  ضغط على رئيس بلدية المدينة نفسها لهدم جزء من بنايتي خارقًا بذلك قوانين الجمهورية؛ لكون قرارات الهدم تصدر بحكم قضائي"، مضيفًا في تصريحات للإعلام  "لن أتراجع عن الإضراب حتى يتم إنصافى من قبل العدالة".

في المقابل، قال ياسين بيران  رئيس بلدية المدية إن "الأمر ليس له أى خلفيات سياسية ولا يعدو أن يكون مجرد تطبيق عادي للقانون، بعد تلقي السلطات شكاوى من جيران تواتي بسبب غلقه أحد الممرات، عندما وجهت له إخطارات للتوقف عن البناء إلا أنه لم يلتزم بذلك".

وترشح تواتي مرتين للرئاسة الجزائرية عامى 2004 و2009 لكنه خسرها، وأسس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية عام 1999، ويمتلك حاليًا 9 مقاعد بالبرلمان، وهو حزب معارض شهد عدة انشقاقات منذ تأسيسه جعلت انتشاره ينحسر في الساحة السياسية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على