ترامب يعين "ماكفارلاند" نائبة لمستشار الأمن القومي الأمريكي

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

واشنطن في 26 نوفمبر /قنا/ عيّن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الجمهورية المخضرمة كاثلين ترويا ماكفارلاند نائبة لمستشار الأمن القومي، في حين تبقى الأنظار شاخصة إلى حقيبة الخارجية التي لم يعرف حتى الساعة لمن ستؤول. 
وستصبح ماكفارلاند الذراع اليمنى للجنرال المتقاعد مايكل فلين الذي اختاره ترامب الأسبوع الماضي على رأس مجلس الأمن القومي. 
وقال ترامب، في بيان بثه راديو "سوا" الأمريكي، "أنا فخور لأن ماكفارلاند قررت مرة أخرى أن تخدم بلدنا عبر الانضمام إلى فريقي للأمن القومي". 
وبدأت ماكفارلاند حياتها المهنية في سبعينيات القرن الماضي حين عملت مساعدة لمستشار الأمن القومي في حينه هنري كيسنجر، وكانت لا تزال طالبة، ثم عملت في وزارة الدفاع في عهد رونالد ريغان حيث صعدت سلم الترقيات وأصبحت متحدثة باسم البنتاغون مسؤولة عن خطابات وزير الدفاع في حينه كاسبار وينبرغر (1982-1985). ولم تشغل ماكفارلاند في حياتها أي منصب منتخب، لكنها ترشحت وفشلت في نيل بطاقة الترشيح الجمهورية لمنافسة الديمقراطية هيلاري كلينتون على مقعدها في مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك. 
ولا يحتاج تعيين المستشارين الرئاسيين لموافقة من مجلس الشيوخ، ما يعني أن ماكفارلاند ستتولى مهام منصبها في 20 يناير القادم عندما سيسلم الرئيس الديمقراطي باراك أوباما مقاليد السلطة إلى الجمهوري دونالد ترامب.

شارك الخبر على