الجبوري الانتصارات على داعش لا تعطي مبررًا للتراخي بالمناطق المحررة

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

استنكر رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، التفجير الذي نفَّذه تنظيم الدولة "داعش" في محطة وقود بناحية الشوملي جنوب شرقي الحلة مركز محافظة بابل جنوبي العراق والذي راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى.

وقال الجبوري - في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الجمعة: "الانتصارات التي تحققها القوات العراقية كل يوم ضد داعش في الموصل لا تعطي مبررًا للتراخي والغفلة في المناطق المحررة والتي تعتبر من المناطق الآمنة".

وأضاف: "استهداف المدنيين من قبل داعش بشكل متكرر يؤشر إلى حالة من التراخي والإهمال يستدعي إعادة نظر شاملة بالخطط الأمنية والقيادات التي تشهد مناطق مسؤولياتهم خروقات أمنية من هذا القبيل.

يأتي هذا فيما أدان المرجع الأعلى لشيعة العراق علي السيستاني التفجير، كما قال ممثل المرجعية العليا أحمد الصافي، في خطبة الجمعة من داخل الصحن الحسيني بكربلاء جنوبي العراق: "الإرهابيون لما لم يتسنَ لهم استهداف زوار أربعينية الحسين بسبب يقظة القوات الأمنية وتعاون الزائرين معهم، إلا أنَّ داعش استهدف جمعًا منهم في محطة وقود بعد زيارة كربلاء، ومن ارتكبوا الجريمة سينالون جزائهم في ساحات القتال على أيدي القوات العراقية".

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن أكَّد أنَّ الحصيلة النهائية لتفجير سيارة مفخخة استهدف محطة تعبئة وقود السيارات خلال تواجد حافلات تقل زوار"أربعينية الحسين" عائدين من كربلاء عبر الطريق الدولي الرابط بين محافظتي الديوانية وبابل، بلغت 60 قتيلًا و25 مصابا، بينما أشار رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل فلاح الراضي إلى أنَّ التفجير أسفر عن مقتل 74 شخصًا وإصابة 24 آخرين، غالبيتهم من الزوار الإيرانيين والباكستانيين والأجانب.

شارك الخبر على