الرئيس المصري يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

القاهرة - 4 - 12 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات لاسيما على صعيد جهود مكافحة الارهاب والتعاون الأمني والاستخباراتي.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء عقده السيسي مع رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكي دانيال كوتس.
وأوضح المتحدث أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين لمكافحة الارهاب والفكر المتطرف اضافة الى بحث اخر المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا في منطقة الشرق الأوسط "بما فيها كيفية التوصل الى تسويات سياسية للأزمات الراهنة".
وأشار الى أن الرئيس المصري أشاد بالتنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة ازاء مختلف القضايا الاقليمية والدولية مؤكدا متانة العلاقات المصرية - الأمريكية .
وأضاف المتحدث أن المسؤول الأمريكي أكد من جانبه حرص بلاده على التنسيق المستمر مع مصر ازاء التحديات المختلفة التي تواجه البلدين لاسيما في ضوء الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط.
وثمن المسؤول الأمريكي في هذا الاطار دور مصر المحوري ومساعيها "الحثيثة" لتدعيم الأمن والاستقرار بالمنطقة معربا عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من تعاون بناء. (النهاية) ه د ر

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على