(قطر للتنمية) يمنح تونس تمويلا بقيمة ٢ر١٥ مليون دولار لتوفير فرص عمل للشباب

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

تونس - 4 - 12 (كونا) -- وافق صندوق قطر للتنمية ووزارة المالية التونسية اليوم الثلاثاء على خط تمويل لخمس مؤسسات تونسية بقيمة 2ر15 مليون دولار ستخصص لتوفير فرص عمل للشباب لاسيما في المناطق الداخلية بتونس.
وقال مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة جاسم الكواري على هامش حفل التوقيع إن اتفاقيات التمويل التي تم إبرامها تهدف إلى مكافحة البطالة وتعزيز العدالة الاجتماعية في المناطق المحرومة وتحفيز الشباب على اقامة مشاريع خاصة.
وأوضح أن الفئات المستهدفة من اتفاقيات التمويل هي الشريحة العمرية بين 20 و40 عاما مشيرا إلى أن 45 بالمئة ممن تمتعوا بها من النساء فضلا عن ان 90 بالمئة من تمويلات صندوق قطر للتنمية شملت مناطق خارج تونس العاصمة.
وأضاف أن صندوق قطر للتنمية أحدث في عام 2013 صندوق الصداقة القطري برأس مال قيمته 97 مليون دولار والذي نجح إلى الآن في توفير 27 ألف فرصة عمل في عدة مناطق بتونس.
من جانبه قال وزير المالية التونسي رضا شلغوم إن مشاريع صندوق الصداقة القطري تأتي في أولويات عمل الحكومة التونسية لاسيما تمويل مشاريع الشباب خاصة وأن الالتحاق بالوظائف العامة أصبحت صعبا نظرا لما تشهده الموازنة العامة للدولة من ضغوط.
وشدد على أهمية التمويل الصغير في تحقيق الاندماج الاقتصادي والاجتماعي خاصة لصالح الشباب التونسي الراغب في إقامة مشاريعه الخاصة.
في السياق ذاته ذكر المدير التنفيذي لبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة بوزارة المالية لبيد الزعفراني أن قيمة القرض تبلغ 2ر15 مليون دولار ستسدد على مدى 10 سنوات وسيساهم في إحداث 15 ألف فرصة عمل مباشر وغير مباشر خاصة في المناطق الداخلية والتي يفتقر شبابها الى إمكانية الوصول إلى التمويل البنكي التقليدي. (النهاية) خ س ج / أ م س

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على