رئيس العراق «تفجير الحلة» لن يمر بلا قصاص عادل وسريع

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

أكَّد الرئيس العراقي فؤاد معصوم أنَّ الهجوم الذي استهدف حافلات مدنية لنقل الركاب في محطة للتزود بالوقود بناحية الشوملي جنوب شرقي مدينة "الحلة" مركز محافظة بابل جنوبي العراق، لن يمر بلا قصاص عادل وسريع.

وأدان معصوم، في تصريحاتٍ صحفية، مساء اليوم الخميس، التفجير الذي أسفر عن مقتل وجرح العديد من المدنيين العزل معظمهم من النساء والشيوخ، معربًا عن حزنه لمقتل وإصابة مواطنين عراقيين وزائرين مسلمين إيرانيين وباكستانيين ومن دول إسلامية أخرى أبرياء عائدين من زيارة كربلاء.

ودعا الرئيس العراقي السلطات الأمنية والعسكرية إلى مضاعفة اليقظة واتخاذ إجراءات عاجلة لـ"تدمير البؤر الإرهابية المتربصة بالمواطنين العراقيين والزائرين الأبرياء"، حسب تعبيره.

وأعرب عن عزائه ومواساته لذوي الضحايا وتمنى الشفاء للجرحى، لافتًا إلى أنَّ مرتكبي التفجير أكَّدوا مجدَّدًا افتقارهم لأبسط القيم الإنسانية والأخلاقية وأثبتوا ما أسماه "عداءهم الأعمى للعراق وشعبه وللمسلمين كافة". 

وكان عدد ضحايا تفجير السيارة المفخخة بمحطة وقود بناحية الشوملي شرقي مدينة "الحلة" مركز محافظة بابل جنوبي العراق ارتفع إلى 74 قتيلًا و24 مصابًا من العراقيين والزوار من الإيرانيين والباكستانيين والأجانب.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على