سهير شلبي استضفت العظماء في برامجي.. و«عملنا كان صعب مش زي دلع دلوقتي»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

قالت الإعلامية سهير شلبي إنَّها منذ تخرجها من كلية التجارة وكان هدفها العمل كمذيعة في التليفزيون، لافتةً إلى أنَّه تمَّ تعيينها ولكن في قسم الحسابات.

وأضافت - خلال برنامج "محطة النجوم" الذي تقدمه الإعلامية هند رضا على محطة "نجوم إف إم"، اليوم الخميس: "قدمت في امتحان المذيعين وكنت شغوفة جدًا بالعمل التلفزيوني، وكانت آنذاك الشروط قاسية جدًا في اختبارات الكاميرا واللغة والمعلومات العامة وكشف الهيئة.. كانت شروط شديدة وكنا آلاف وتمَّ تصفيتنا إلى 22 متقدمة ثمَّ 15 حتى وصلوا إلى 8 وكنت من ضمنهم، ومن هنا انطلق عملي الإعلامي".

وعن برنامجها "سواح"، ذكرت "شلبي": "لم يكن يهمني التعب من عشقي لهذا العمل، وكان معي زملائي المصورين في الميكروباص الخاص بالتليفزيون ولفيت مصر بعشق لكي أبرز جمال هذا البلد، ذهبت إلى شرم الشيخ وطابا ورفح والإسكندرية والأقصر وأسوان، سواح كان يبدأ تصويره قبل رمضان بشهرين ونكمل طوال شهر رمضان، وكان برنامجًا ممتعًا رغم المشقة التي كنا نجدها، ولكن اللي عايز يعمل اسم ورسالة ويخدم هذا البلد عليه أن يتحمل".

وتابعت: "في برنامجي الثاني بعد ذلك (دردشة) استضفت عظماء مصر، كنت أول مذيعة تحاور الدكتور الراحل أحمد زويل، وتحدثنا عن قيمة الفيمتو ثانية في حياة البشر وهو كان عالمًا متخصصًا في أمور صعبة، وأيضًا نجيب محفوظ وأنيس منصور، ومصطفى أمين.. على مدى 10 سنوات صنعت أرشيفًا لعظماء مصر موجود من خلال دردشة، كان عملنا به معاناة كبيرة لم يكن الدلع المتواجد الآن، الناس حاليا في استوديوهات مكيفة وجيش معدين".

شارك الخبر على