لاعب السد عبدالكريم حسن أفضل لاعب آسيوي لعام ٢٠١٨

أكثر من ٥ سنوات فى كفر

أقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حفله السنوي لتوزيع جوائز الأفضل داخل القارة عن عام 2018، وذلك في العاصمة العمانية مسقط، مساء اليوم الأربعاء.
الحفل أقيم تحت رعاية صاحب السمو شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان المعظم، وبحضور الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية وقيادات كرة القدم الآسيوية.
وقدم آل خليفة هدية تذكارية لراعي الحفل، وأخرى للشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي، وزير الشؤون الرياضية، وثالثة للشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني.
وقال آل خليفة، خلال الحفل: "نحتفل الليلة بجميع الفائزين الذين يعملون بشكل متواصل للارتقاء بالمستوى في كل عام. كرة القدم الآسيوية تواصل تحقيق الإنجازات العالمية، وهذا بفضل لاعبينا وفرقنا واتحاداتنا الوطنية".
وأضاف: "أهنئ الفائزين وجميع المرشحين، وأشكر مستضيفنا الاتحاد العماني والسلطنة على تنظيم هذا الاحتفال التاريخي في العاصمة الرائعة مسقط".
وتوج عبدالكريم حسن، لاعب السد ومنتخب قطر، بجائزة أفضل لاعب بالقارة لعام 2018، والذي قدم عروضا لافتة هذا الموسم، وساعد السد على بلوغ الدور قبل النهائي في دوري أبطال آسيا.
وتفوق الدولي القطري على اليابانيين يوما سوزوكي وكينتو ميساو، ثنائي كاشيما انتلرز، بطل دوري أبطال آسيا.
وبدأ البالغ عمره 25 عاما، مسيرته مع السد في 2010، وتوج مع الفريق بدوري الأبطال في العام التالي، كما توج بجائزة أفضل لاعب صاعد، تحت 21 عاما، موسم 2012-2013، وساهم في فوز قطر بكأس الخليج 2014.
وقال حسن، الذي توج بالجائزة خلفا للسوري عمر خربين، أفضل لاعب في 2017، عقب تسلم الجائزة: "الأبطال الحقيقيون هم زملائي بالسد ومنتخب قطر، وهذا الجائزة ستشكل حافزا إضافيا لي لتقديم المزيد في كل مرة أدخل فيها أرض الملعب، وأشكر الجماهير التي تواصل دعمنا".

شارك الخبر على