ليلة حلم رحبانية لمناسبة اليوم الوطني للإمارات وإستقلال لبنان

أكثر من ٥ سنوات فى تيار

أقامت قنصلية لبنان العامة والجالية اللبنانية في دبي والإمارات الشمالية، تحت شعار «لبنان والإمارات، وفاء وعطاء»، وبرعاية وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، حفلاً فنّياً بعنوان «ليلة حلم رحبانية»، لمناسبة عيد استقلال لبنان الخامس والسبعين واليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتزامن مع احتفالات الدولة بعام زايد.
حضر الحفل سفير دولة الإمارات في لبنان الدكتور حمد الشامسي، السفير اللبناني في الإمارات فؤاد شهاب دندن، قنصل لبنان العام في دبي والإمارات الشمالية عساف ضومط، بالإضافة إلى حشد من أبناء الجالية اللبنانية ورواد المجتمع الثقافي والفنّي في دولة الإمارات، وأكثر من 1800 شخص امتلأت بهم صالة وشرفات أوبرا دبي.
والحفل من إعداد وإنتاج غدي واسامة الرحباني وإخراج مروان الرحباني، وشاركت فيه الفنانة اللبنانية هبة طوجي والفنانون سيمون عبيد وايلي خياط، ورافقتهم بالعزف اوركسترا «راديو كييف» بقيادة المايسترو فلاديمير شايكو، مع فرقة الآلات الشرقية من لبنان.
افتُتح الحفل بكلمة لضومط أعرب فيها عن سعادته بـ»إقامة هذه الامسية الجامعة، احتفالاً بمناسبتين عزيزتين، بعيد استقلال لبنان الخامس والسبعين واليوم الوطني لدولة الإمارات السابع والأربعين، مؤكّداً «الحب الكبير الذي يكنّه لبنان للإمارات، وهو قدّم هذا الحفل كعربون على هذه المحبة».
وتفاعل الجمهور الكبير مع «ليلة الحلم الرحبانية» التي عادت بهم بالذكرى إلى الماضي الجميل عبر استعراضها أروع ما أنتجته المدرسة الرَّحبانية من أعمال فنية وغنائية، بما فيها الأناشيد الوطنية والأغاني الشعبية والكلاسيكية والوجدانية والعاطفية مع الالتزام بالتطور التقني والتجديدي.
افتتح الحفل بالسلام الوطني لدولة الامارات ثم النشيد الوطني اللبناني، اللذين أدّتهما جوقة منشدين، وبعد مداخلة أدبية ترحيبية لغدي الرحباني، استُهلّ الفصل الأول من «ليلة حلم رحبانية» بتحية إلى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات، من خلال أغنية «قصرك لامع» التي أدّتها المجموعة مع خلفيات ومؤثرات خاصة.

شارك الخبر على