الهيئة العربية للمسرح نتائج مسابقة النص الموجه للكبار

أكثر من ٥ سنوات فى البلاد

هنأ الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله  الفائزين بمسابقة - تأليف النص المسرحي الموجه للكبار للعام  2018 حيث فاز بالمركز الاول نص "طسم وجديس"   لأيمن هشام محمد حسن        مصر، والمركز الثاني نص " كفن البروكار" لمحمد الأمين بن ربيع من الجزائر.

فيما حصد السعودي ابراهيم الحارثي المركز الثالث عن نص " المشهد الأخير في وداع السيدة".

كما شكر الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله  لجنة التحكيم التي تولت المهمة هذا العام وقدمت العديد من التوصيفات والتقويمات والتوصيات الهامة التي سوف تكون محط اهتمام الهيئة.
يذكر أن لجنة تحكيم الدورة الحادية عشرة من مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار للعام 2018 تكونت من بدر محارب – الكويت، محمد العوني – تونس هزاع البراري – الأردن.

هذا وقد تلقت الهيئة العربية للمسرح خمسة و سبعين مشاركة، استبعدت ثلاثة عشر منها لعدم مطابقتها للشروط العامة للتقديم، فيما تنافس اثنان و ستون كاتباً بنصوصهم، و جاءت المشاركات من الدول العربية على النحو التالي، ليبيا 1 ، تونس 1 ، مصر 21 ،الجزائر 8، سوريا 9 ، الكويت 1 ، العراق 3 ، الأردن 2 ، المغرب 3 ،السعودية 2 ، عمان 5 ، تركيا  1 ، اليمن 2 ، فلسطين 2 ، السودان 1، و تأتي المسابقة في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي وضعته الهيئة العربية للمسرح، تحفيزاً للكتّاب المسرحيين العرب من الشباب حتى سن الخامسة و الثلاثين، حيث خصصت لنصوص  (تشتبك مع الموروث الثقافي لإنتاج نصوص إبداعية جديدة و متجددة​

شارك الخبر على