ترامب يطالب الكونجرس بتمويل الجدار ويهدد بإغلاق الحدود مع المكسيك

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

على صالح
 
علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الأزمة الأخيرة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، اليوم الاثنين، وحث الكونجرس الأمريكي على تمويل بناء الجدار الحدودي من أجل منع المهاجرين غير الشرعيين من القدوم إلى البلاد.
 
وقال ترامب في تغريدة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، « يجب على المكسيك أن تحرك العلم ملوحة للمهاجرين، ممن أغلبهم من فئة المجرمين، بالعودة إلى بلادهم، وعليهعم أن يفعلوا ذلك بالطائرة، او بالحافلة، او على أي حال، فهم لن يدخلوا الولايات المتحدة، فسنقوم بإغلاق الحدود بشكل دائم إذا لزم الأمر».
 
وتأتي تغريدة الرئيس الأمريكي بعد أن أعلنت وزارة الداخلية المكسيكية في وقت سابق من اليوم أن ما يصل إلى 500 مهاجر الذين حاولوا اقتحام الحدود الأمريكية، ما تسبب في إغلاق نقطة التفتيش بين البلدين، وسيتم ترحيلهم من قبل السلطات المكسيكية.
 
وهدد ترامب في وقت سابق بإغلاق الحدود الكاملة بين الولايات المتحدة والمكسيك بسبب قافلة مهاجرة ضخمة من أمريكا الوسطى اقتربت من البلاد، مشيرا إلى أنه قد يكون هناك إغلاق حكومي آخر في ديسمبر إذا لم يتم العثور على اتفاق بين الحزبين حول قضية أمن الحدود.
 
وتصاعدت التوترات في مدينة تيخوانا على الحدود المكسيكية منذ وصول قافلة آلاف المهاجرين إلى هناك من أمريكا الوسطى في وقت سابق من نوفمبر.
 
وفي مواجهة هذه القضية، نشر البنتاجون 5900 جندي من أجل منع المهاجرين من عبور الحدود إلى الولايات المتحدة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على