عفاف شعيب الدراما الدينية أصبحت تراثاً.. وعودتها مسئولية الدولة

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

فنانة متميزة، قدمت خلال مشوارها أروع الأدوار في السينما والدراما، لديها شعبية كبيرة في مصر العالم العربي، تؤمن أن عودة الدراما الدينية والتاريخية لا تأتى سوى بعودة الدولة لإنتاج تلك الأعمال .. إنها الفنانة عفاف شعيب في حوار خاص لـ «أخبار الناس» .

< ماذا عن عودتك للسينما بفيلم «البر التانى» ؟

ابتعدت كثيرا خلال الفترة الأخيرة عن الحضور السينمائي لأنني رأيت حالة من التشتت الكبير والعشوائية في تقديم الأعمال السينمائية، كما أنني لم أجد الدور الذي يضيف لمشواري الفني، وعندما عرض على فيلم «البر التانى» وقرأت أوراق العمل أحسست أن الدور مختلف والمضمون مميز خاصة أن الفيلم يناقش قضية هامة وهى «الهجرة غير الشرعية» التي يروح ضحيتها الكثير من الشباب.

< ماذا عن شعورك بمشاركة العمل في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي ؟

سعيدة بتواجد العمل في المسابقة الرسمية للمهرجان لأن هذا يؤكد قوة الرسالة والمضمون الذي يقدمها الفيلم، كما أن مشاركة العمل تعنى الكثير لأن مهرجان السينما أحد أهم المحافل الفنية التي يتابعها الجمهور العربي والدولي وأدعو الجمهور للاستمتاع بالعمل لأنه فعلا مختلف ومميز.

< كيف ترين حال الدراما الآن وسر غياب الدراما الدينية ؟

الدراما تسير بشكل جيد وأصبحنا نشاهد الكثير من الأعمال على مدار العام وأعتقد أننا نحاول الان استعادة كل ما افتقدناه خلال الفترة الأخيرة كما أننا على خطوات من عودة الدراما الحقيقية المميزة. أما الدراما الدينية فقد أصبحت شيئا من التراث ولن تعود إلا بعودة الدولة لإنتاج تلك الأعمال لأن الإنتاج الخاص لا يعرف لها طريقا .

< ماذا عن تكريم الفنان محمود عبد العزيز في المهرجان ؟

محمود عبد العزيز كان الحصان الرابح دائما في كل موسم رمضاني وأعتقد أننا خسرنا كثيرا برحيله وتكريم المهرجان أقل ما يمكن تقديمه لعبقري السينما المصرية الراحل محمود عبد العزيز الذي سنفتقد أعماله كثيرا الفترة القادمة.

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على