صور نعش لـ«حرية الصحافة» في وقفة احتجاجية أمام النقابة

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

نظَّم العشرات من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين وقفة احتجاجية، اليوم الأربعاء، أمام مقر النقابة بوسط القاهرة، اعتراضًا على الحكم الصادر بحق نقيب الصحفيين يحيى قلاش وأعضاء مجلس النقابة جمال عبد الرحيم وخالد البلشي بالحبس لمدة عامين، على خلفية السماح لعمرو بدر عضو النقابة ومحمود السقا الصحفي بالاعتصادم داخل مقر النقابة.
وجاءت الوقفة اعتراضًا على الحكم الصادر بحق النقيب وأعضاء المجلس، والذي بُني على اتهامات بإيواء مُجرمين داخل مقر النقابة، وهو ما دفع قوات الأمن حينها لاقتحام مقر النقابة والقبض على عمرو بدر ومحمود السقا، كما أدى حكم الحبس والذي تم وقفه للاستئناف بكفالة إلى ردود فعل واسعة محلية ودولية.

وقام الصحفيون المحتجون اليوم، برفع لافتات للتضامن مع النقيب، كتبوا عليها" الصحافة ليست جريمة ، لا لحبس الصحفيين، لا لحبس نقيب الصحفيين، ارفع رأسك فوق أنت صحفي"، وقاموا بترديد هتافات "عيش حرية الجزر دي مصرية.. تحبس صحفي تحبس 100 مش هاتنسينا القضية.. حبس الصحفي عار وخيانة.. الحرية الحرية للصحافة المصرية".

وشارك في الوقفة الاحتجاجية أعضاء مجلس النقابة، محمود كامل وجمال عبد الرحيم وخالد البلشي، وكان حمدين صباحي عضو نقابة الصحفيين والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية قد أعلن تضامنه مع النقيب وحضر عصر اليوم لمقر النقابة، وكذلك الكاتب الصحفي حمدي رزق وجمال فهمي.

شارك الخبر على