الموافقة على إنشاء منطقة لوجستية في السخنة باستثمارات ٤٠٠ مليون جنيه

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

وافق اللواء محمد على وزير التموين والتجارة الداخلية على إنشاء منطقة لوجستية ومركز تجارى بمحافظة السويس، وذلك بعد تخصيص قطعة أرض مساحتها 30 فدانا بمنطقة السخنة لإقامة مركز تجاري ومنطقة لوجستية.

صرح بذلك الدكتور ياسر عباس نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، وأكد أن حجم إستثمارات المشروع تصل إلى 400 مليون جنيه.

وأشار نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ان الهيئة تسعى بنهاية العام الحالى الى الانتهاء من الموافقات والإجراءات اللازمة إنشاء 4 مناطق لوجستية ومراكز تجارية في محافظات أسيوط وبني سويف والسويس والإسماعيلية.

 يأتى ذلك بعد تواصل اللواء أحمد حامد محافظ السويس مع اللواء محمد علي وزير التموين والتجارة الداخلية، والاتفاق على إقامة منطقة لوجستية مساحتها 30 فدانا بطريق السخنة، كما وزيرالتموين بتوفير السكر للمواطنين وأصحاب المحلات التجارية.

يذكر أن التوسع في إقامة المناطق اللوجستية والمراكز التجارية يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والخطة الإستراتيجية العامة 2030 بنشر السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية لضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، بالإضافة إلى نشر المناطق التجارية واللوجستية وتماشيا مع خطة الدولة لرفع الكفاءة والقدرة التنافسية في كل القطاعات الاستثمارية وتوفير عوامل الجذب والتحفيز للمستثمرين في القطاعين العام والخاص.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على