الزمالك يرفع شعار "الفوز والأداء معًا" في قمة الاسماعيلية

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

 يحل اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر  في الثامنة من مساء الفريق الأول بنادي  الزمالك ضيفاً  ثقيلا على الاسماعيلي  قمة للكرة المصرية التي ستقام على إستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز المصري في مباراة خارج التوقعات .

وتشهد  دائما مواجهة الدرويش والزمالك  حماس وندية وإثارة حيث يلعب الفريقين بطموح الفوز مما يزيد من صعوبة المواجهة حيث الأداء الغير مرضى للزمالك والمتذبذب رغم الفوز تسبب في رحيل مؤمن سليمان حيث أنة فاز في 9 لقاءات وتعادل مباراة واحدة وهزيمتين ولكن لم يشفع له ذلك كذلك الاسماعيلي التي ساءت نتائجه منذ انطلاق مسابقة الدوري واستقال مدربة  أيضا .

فريق الزمالك ::

يدخل فريق الزمالك المباراة ويمتلك 13 نقطة يحتل بها المركز السادس وله أربع مباريات مؤجلة ويسعي الفريق الأبيض لمواصلة الفوز من أجل تصدر الدوري الممتاز خاصة بعد استقالة مؤمن سليمان المدير الفني لنادي الزمالك عقب الأداء والسي بمباراة طنطا الأخيرة والفوز بهدف دون رد في الجولة التاسعة للدوري الممتاز وتولى محمد صلاح القيادة الفنية للفريق .

ويسعي الزمالك في أول ظهور لمحمد صلاح في منصب المدير الفني بعد استقالة مؤمن سليمان بعد تراجع أداء الفريق في الدوري لاعبو الزمالك يرفعون شعار "الفوز والأداء معًا" لإرضاء جماهير القلعة البيضاء الغاضبة بسبب تراجع مستوى الفريق رغم الفوز على طنطا في الجولة التاسعة بالدوري بهدف نظيف واقتناص الثلاث نقاط من الدراويش الذي يعاني هذا الموسم من تذبذب أداء لاعبيه وعدم استقرار الأجهزة الفنية للإسماعيلي.

واستقر الجهاز الفني للزمالك بقيادة محمد صلاح على الدفع بالنيجيرى ستانلي في مركز المهاجم الصريح مع إعطاء أيمن حفني بضرورة التمرير السريع إلى المهاجم النيجيرى ومطالبة شيكابالا وطارق حامد ودونجا بالتسديدات من خارج منطقة الجزاء، مع إعطاء تعليمات بتقدم ظهيري الجنب سواء ناصف أو حسني فتحي لزيادة الضغط الهجومي.
ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من:"

حراسة المرمي :أحمد الشناوى .

خط الدفاع : حسنى فتحي ومحمود حمدي وأحمد دويدار ومحمد ناصف .

خط الوسط : محمود عبد العاطي دونجا وطارق حامد ومعروف يوسف وشيكابالا .

خط الهجوم : أيمن حفني وستانلي .

واستبعد الجهاز الفني للزمالك  كلا من: "محمد إبراهيم لعدم الجاهزية ومحمد مجدي ومحمد مسعد وعلي فتحي ومصطفى فتحي للإصابة  وإسلام جمال وعلي جبر ورمزي خالد لأسباب فنية وأحمد توفيق للإيقاف من قبل الإدارة والجهاز الفني وباسم مرسي للحصول على إجازة زواج.

فريق الاسماعيلي ::

على الجانب الآخر يدخل الاسماعيلي المباراة برصيد 12 نقطة يحتل بها المركز العاشر ويخوض الدرويش اللقاء بتحدي كبير ولا بديل لديه غير الفوز والخروج بالثلاث نقاط لمصالحة جماهيره الغاضبة من تراجع النتائج وآخرها التعادل مع المصري بخلاف رغبة الجهاز الفني في تحقيق نتيجة جيدة تزيد من أسهم البقاء بالقلعة الصفراء بعدما تردد أنباء عن نية الإدارة في استقدام مدير فني جديد يساهم في إعادة الأمور إلى نصابها وتصحيح مسار النتائج السيئة.

ويسعى المدير الفني للإسماعيلي أشرف خضر لاستغلال ميزة إقامة اللقاء على ملعبه من تحقيق الفوز على الزمالك والثلاث نقاط وتعويض خسارة نقطتين أمام المصري وإرضاء الجماهير الغاضبة من العروض السيئة وتذبذب الأداء حيث يفتقد الدرويش العديد من اللاعبين المؤثرين في الناحية الهجومية ويسعي اليوم الجهاز الفني بكل قوته لحصد الثلاث نقاط .

وطالب أشرف خضر لاعبيه بضرورة اللعب من لمسة واحدة وتضييق المساحات والاعتماد علي التمريرات القصيرة في فك التكتل الدفاعي للفريق الأبيض والضغط المبكر علي الخصم لاستخلاص الكرة وضرورة الاعتماد علي الجناحين والعمق لتشكيل خطورة علي مرمى الفريق الأبيض والوصول إلى شباكه.

ومن المتوقع أن يخوض الاسماعيلي المباراة بتشكيل مكون من الاتى :"
 
حراسة المرمي : محمد عواد .

خط الدفاع : محمد أبو المجد بوشا وسامح عبد الفضيل وشريف حازم ومحمد عادل جمعة .

خط الوسط : محمد فتحي وحسنى عبد ربه وتوريك جبرين وعمر الوحش .

خط الهجوم : إبراهيم حسن وشكرى نجيب .

وقام مجلس الإدارة بتحفيز اللاعبين والجهاز الفني علي ضرورة تقديم أداء الدراويش الرجولي واللعب بروح الفانلة الصفراء والسعي لإسعاد الجماهير وتعهد المجلس للاعبين بصرف مكافآت خاصة بخلاف المقررة في اللائحة حال تخطى الزمالك واقتناص الثلاث نقاط .

 حكم المباراة ::

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة رضا البلتاجي، أسماء حكام المباريات التي ستقام اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر في الأسبوع العاشر من منافسات الدوري الممتاز المصري.

ويدير مباراة الزمالك والاسماعيلى محمد فاروق ويعاونه أحمد توفيق طلب وتحسين أبو السادات حكام راية  محمد أبوخاطر حكم الرابع .

 

شارك الخبر على