الرئيس البرتغالي لـ«السيسي» نثمن الدعم الكبير والمستمر من مصر

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

لشبونة: أحمد مجدي

أكد الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحالية للشبونة تعكس مدى التقارب التاريخي والمستمر بين مصر والبرتغال، موجهًا الشكر لمصر على دعمها الكبير للأمين العام الجديد لمنظمة الأمم المتحدة البرتغالي خلال الانتخابات التي جرت الشهر الماضي.

وشدد مارسيلو ريبيلو دي سوزا، على أن الدعم المصري كان قويًا في وقت مهم للعالم، قائلا: "شاكرين على الدعم الكبير والمستمر من مصر". 

جاء ذلك خلال الموتمر الصحفي الذي عقده الرئيسان سوزا والسيسي بمقر الرئاسة البرتغالية عقب انتهاء جلسة المباحثات الثنائية بينهما.

وأضاف الرئيس البرتغالي: "اؤكد أننا تكلمنا بشكل مفتوح عن التحديات اليوم بالنسبة للعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان والبرتغال كان لها تجربة مع صندوق النقد، ونعرف ماذا يعني العمل لدفع الإنتاج مع مراعاة الاعتبارات الاجتماعية ومواجهة التحديات في إطار حقوق الإنسان ومطالبها المستمرة".

ولفت إلى أن بلاده حرصت على إشراك البرلمان في جميع الإجراءات التي اتخذتها، مشيرًا إلى احترام بلاده لحقوق الأقليات كبلد بها عرقيات مختلفة مثل مصر، مضيفا: "نتابع باهتمام ما تقوم به مصر لضمان حقوق الإنسان". 

وقال الرئيس البرتغالي: "نعترف أن الموقع الجيواستراتيجيّ لمصر مهم للغاية مما يضعها في محور الأحداث بالمنطقة، واهتماماتنا مشتركة في قضايا كاللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، والعمل دائما على إيجاد باب مفتوح دائما للسلام بالشرق الأوسط".

وأضاف أن هذه الزيارة ستؤدي لتقوية العلاقات الثنائية على جميع المستويات الاقتصادية والسياسية والثقافية والشعبية، قائلا: "أشكر دعوة الرئيس لزيارة مصر وسأقوم بالزيارة في وقت لاحق كخطوة مهمة لتقوية الصداقة بين شعبين ودولتين". 

شارك الخبر على