الأردن ٥ وفيات و٢٠ اصابة في سيول وسط وجنوب البلاد

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

عمان - 9 - 11 (كونا) -- أعلنت السلطات الأردنية اليوم الجمعة عن وفاة خمسة أشخاص واصابة 20 آخرين فيما تتواصل عمليات البحث عن مفقودين في سيول داهمت مناطق مختلفة من المملكة جراء هطول أمطار كثيفة شهده الأردن بعد ظهر اليوم.
وقالت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام المتحدثة باسم الحكومة جمانة غنيمات في تصريح صحفي ان الحالة الجوية التي يشهدها الأردن نجم عنها وفاة اربعة اشخاص ثلاثة منهم غمرت مركبتهم المياه على الطريق الصحراوي الواصل بين شمال المملكة وجنوبها ونقل تسعة اشخاص في ذات المنطقة إلى المستشفى "وقد يكون هناك وفيات".
وأضافت ان طفلة توفيت في محافظة مأدبا غرب العاصمة عمان فيما اصيب 11 اخرون حالتهم "بين حرجة ومتوسطة وبسيطة" فيما تم التبليغ عن عدد من المفقودين في المحافظة وان الأجهزة المعنية "تتابع البحث عنهم".
واشارت الى ان نحو 3762 سائحا دخلوا مدينة البترا الاثرية تم اخلاؤهم او توجيههم الى المناطق المرتفعة لحين انخفاض مستوى منسوب المياه "وما زالت الجهود مستمرة من قبل الاجهزة المعنية لاخلائهم جميعا".
وأكدت غنيمات ان الاجهزة المعنية تتابع عمليات الانقاذ في عدد من مناطق المملكة التي شهدت تساقطا غزيرا للامطار ظهر اليوم خصوصا في مناطق الجنوب (معان والبترا ووادي موسى) وفي محافظتي مادبا والبلقاء (وسط) والتي نتج عنها مداهمة السيول للمنازل القريبة من الاودية واغلاقات طرق.
وفي ذات السياق ذكرت وكالة الانباء الأردنية (بترا) ان طفلة عمرها عامين ماتت غرقا بعد ان داهمت السيول منزل ذويها في احدى ضواحي مدينة معان جنوب البلاد.
واعلن وزير التربية التعليم بسام التلهوني غدا السبت عطلة للمدارس التي تداوم أيام السبت بسبب الأحوال الجوية السائدة.
ويشهد الاردن هطولا مطريا كثيفا بدأ في ساعات ما بعد ظهر اليوم وسط تحذيرات رسمية بان الاجواء السائدة ستستمر الى يوم غد.
وكانت السيول قد أودت قبل نحو أسبوعين بحياة 21 شخصا غالبيتهم من التلاميذ واصابة 35 في منطقة البحر الميت.(النهاية) أ ب / م م ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على