موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

الكويت - سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي يؤكد على ضرورة إعادة اللحمة مرة أخرى بين دول مجلس التعاون الخليجي مشيرا إلى "أننا لم نفقدها وأنه مهما حدث من خلافات فهي عابرة".

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح يقول انه بناء على توجيهات سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وفي سابقة تعد الاولى من نوعها فقد تم دعوة رئيس ديوان المحاسبة بالانابة عادل الصرعاوي لحضور احدى الاجتماعات الاسبوعية القادمة لمجلس الوزراء ليقدم شرحا متكاملا عن تقرير الديوان لميزانية السنة المالية (2017 -2018 ) ومقارنته بالسنوات السابقة.

الكويت - الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي رئيس مجلس أمناء (جائزة الدكتور عبدالرحمن السميط للتنمية الافريقية) يترأس أعمال الاجتماع الرابع لمجلس أمناء الجائزة الذي استضافته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

الكويت - وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري يقول إن فعاليات أيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية تأتي ترجمة لحرص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح واخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس في تعزيز التعاون واستمرار التنسيق المشترك.

الكويت - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني يقول إن المجلس في طريقه لانجاز مشروع السكك الحديدية الذي سيربط دول المجلس من مسقط إلى الكويت بشبكة تمتد لمسافة 2200 كيلو متر ليكون بذلك مشروعا تنمويا استراتيجيا طموحا.

الكويت - وزارة الداخلية تدعو المواطنين والمقيمين الى ضرورة توخي الحيطة والحذر خلال التقلبات في الطقس التي تشهدها بعض مناطق البلاد.

واشنطن - وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يقول ان الولايات المتحدة استثنت مؤقتا عددا من الدول من العقوبات المفروضة على ايران وهو ما سيسمح لهذه الدول بمواصلة شراء النفط الايراني.

نيويورك - الممثلة الدولية السامية لشؤون نزع السلاح إيزومي ناكاميتسو تعتبر انه لا يزال هناك الكثير الذي يجب عمله لوقف استخدام الاسلحة الكيماوية ضد المدنيين في سوريا رغم استمرار عمليات التفتيش والتحقيقات بهذا الشأن.

مدريد - التلفزيون الاسباني الرسمي يعلن وفاة 13 مهاجرا غير شرعي وانقاذ 93 آخرين اثر محاولتهم الوصول بحرا إلى الأراضي الإسبانية.(النهاية) ط ب

شارك الخبر على