حقوق الإنسان تعقد محاضرة توعوية بالنادي السوداني

أكثر من ٥ سنوات فى البلاد

قدم الدكتور بدر محمد عادل رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان محاضرة تعريفية لأبناء الجالية السودانية حول دور المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين، مستعرضا خلالها آليات وإجراءات استقبال الشكاوى التابعة لها.

وخلال المحاضرة التي أقيمت في النادي السوداني بحضور سعادة سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين، تحدث الدكتور عادل عن تاريخ نشأة المؤسسة الوطنية وإطارها القانوني، واختصاصاتها في دراسة التشريعات والنظم المعمول بها ذات الصلة بحقوق الإنسان، وآلية تعاونها مع الهيئات الوطنية والمنظمات الإقليمية والدولية، فضلا عن تقديمها للتقارير الموازية.

وأوضح الدكتور عادل بأن الحد من المشاكل المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان التي قد تواجه العمالة الوافدة يكون عبر تعزيز الشراكة مع أندية العمالة الوافدة في المملكة وانماء الوعي لديهم بحقوقهم وواجباتهم.

هذا وتعتزم المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إلى إقامة عدد من الفعاليات في أندية الجاليات الأجنبية في المملكة خلال الربع الأخير من العام الجاري، وذلك تعزيزا للمبدأ الحقوقي الراسخ "حقوق الإنسان للجميع".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على