إقامة منطقة لوجستية تجارية لوزارة التموين على مساحة ٧٠ فدانا شرق القناة

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة ووزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن إقامة منطقة خدمات لوجستية تجارية بجوار مشروع قرية الأمل بمركز ومدينة القنطرة شرق وعلى مساحة تتراوح من 70 إلى 80 فدانا.

 

وأضاف المحافظ أنه تقرر إسناد مشروع تشغيل الصوب الزراعية الحديثة والبالغ أجماليها 514 صوبة زراعية مصممة على احدث وسائل التكنولوجيا في الزراعة و الري إضافة إلى عدد 68 بيت صوبة إلى جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لتحقيق الاستثمار الأمثل لها.

 

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الإسماعيلية لجلسة الاجتماع الدوري لمجلس أمناء مشروع قرية الأمل لشباب الخريجين و صغار المزارعين بالقنطرة شرق و الذي عقده بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة وتم خلال متابعة و مناقشة قرارات اللجنة الوزارية لمتابعة مشروع قرية الآمل برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 

وخلال الاجتماع تم استعراض و مناقشة موقف المنتفعين و الذين تم تخصيص قطع أراضي ومنازل لهم بالمشروع و لم يتقدموا للاستلام وتم الموافقة على توجيه إنذار أخير لهم لسرعة التقدم للاستلام وإنهاء الإجراءات حتى يتسنى البدء في التعامل مع قائمة الأسماء الاحتياطية

 

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على ترشيح ممثل للمحافظة يتولى التنسيق مع مجلس أمناء المشروع لتسهيل وإنهاء أية إجراءات إدارية .

 

وخلال الاجتماع أشار المحافظ إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن حصر و مراجعة الدروس المستفادة من هذا المشروع لإمكانية تكراره كنموذج لتطوير قرى الظهير الصحراوي و تكرار التجربة بالمحافظات .

 

شارك الخبر على