حوار ميرفت أمين اسألوا الأطفال يحكوا لكم عن «الهجان» و«الساحر»

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أحد أهم عمالقة زمن الفن الجميل «مشوارها الفني رحلة من الابداع» لديها مشوار حافل بالنجاحات قدمت خلاله أقوى وأروع الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية، إنها الفنانة الجميلة ميرفت أمين في حوار خاص لـ«أخبار الناس».

كيف ترين حال الدراما والسينما الآن وماذا عن مستقبل الفن المصري خلال الفترة القادمة؟

الدراما والسينما مرا بمرحلة مرض عضال كاد أن يهدم الفن والإبداع المصري خلال الفترة الأخيرة، وهذا كان السر وراء ظهور أعمال تحت السلم لو صح القول عليها والتي نشرت ثقافة البلطجة في الشوارع المصرية، ولكن الحمد لله مازال لدينا مواهب فنية تستطيع التعبير عن حقيقة وقوة الفن والفنان المصري، ولهذا أنا متفائلة كثيرا بالمستقبل الفنى لأننا الآن أكثر استقرارًا من الماضي والمناخ ملائم لكل من يملك موهبة حقيقية لتقديم فن هادف يحمل الرسالة والمضمون حتى تبقى مصر صاحبة الريادة دائما.

كيف استقبلت خبر رحيل الفنان محمود عبدالعزيز؟

الصدمة كبيرة والمصيبة صعبة لكن لا نملك غير الدعاء له بالرحمة.. الفنان محمود عبدالعزيز قدم حياته ووهبها للفن والإبداع، عاش يصول ويجول في تقديم أدواره بكل احترافية وهو ما جعل الكل يرتبط بأعماله.. اسألوا الأطفال يحكوا لكم عن رأفت الهجان بكل تفاصيله والساحر بكل عبقريته.. محمود عبدالعزيز رحل ولكنه ترك لنا تراثا فنيا ضخما شاهدًا عليه ومتحدثًا عن أحد أهم عمالقة السينما والمسرح والدراما المصرية والعربية.

كيف ترين الوضع المصري الراهن؟

علينا أن ندرك أننا نعيش مرحلة تكاد تشبه الحرب وعلى الشارع أن يدرك هذا الأمر ويحارب من أجل البقاء، هناك حالة من عدم الاستقرار في الأسواق المصرية وارتفاع الأسعار، ولكن هذا كله لا يمثل صفرًا في المائة لو سقطت مصر كما يريد أعداء النجاح.

شارك الخبر على