النائب مخزومي يجب العمل على حفظ حق الملكية الخاصة، وحق المستأجرين بالسكن والأمان الاجتماعي

أكثر من ٥ سنوات فى تيار

استقبل رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي وفدأً من مالكي العقارات والأبنية المؤجّرة في بيروت ضم المحامي طلال عضاضة، والمهندس رستم حلواني والحاج ابراهيم زيدان. وجرى التداول بآخر التطورات المتعلقة بالملف المتصل بقانون الإيجارات.
     
وإذ رحب مخزومي بالوفد متفهماً مطالبهم، قال إن هذه الأزمة التي تدور حول قانون الإيجارات المثير للجدل تستدعي اهتماماً من الحكومة المقبلة ومجلس النواب، لافتاً إلى أن للمالكين حقوقٌ على الدولة وللمستأجرين حقوق أيضاً، والمهم اليوم العمل على حفظ حق الملكية الخاصة، وحق المستأجرين بالسكن والأمان الاجتماعي.
 
وأضاف مخزومي نحن لا نقف مع طرف ضد آخر فنحن مع العدالة بين اللبنانيين لا سيما أهلنا في بيروت، الذين وعدناهم خلال الانتخابات بحلول للسكن، خصوصاً لفئة الشباب، محمّلاً الحكومات المتعاقبة مسؤولية التأخير في حل مشكلة السكن والإيجارات والمالكين. وقال إنه سيدفع من موقعه في مجلس النواب إلى تفعيل عمل وزارة الإسكان والتعاونيات لتوفير سكن للشباب ابتداء من بيروت ووصولاً إلى مختلف المناطق اللبنانية.
 
 
ونقل الوفد للنائب مخزومي مطالب المالكين ملخصة بثلاث نقاط:
-       عدم إعادة النظر في قانون الإيجارات والالتزام بمقرارت المجلس الدستوري في هذا الصدد.
-       التأكيد على مبدأ استقرار المعاملات والأوضاع القانونية بعدم إعادة صوغ قانون آخر، بعد أن صدر قانون الإيجارات الجديد النافذ حكماً رقم 2 والمنشور في الجريده الرسمية بتاريخ 28/2/2017.
-       الطلب من سعادة النائب توصية رئيس الحكومة بتوقيع المراسيم التطبيقية وتشكيل اللجان ذات الصلة.
 
وقدم الوفد كتاباً يتضمن ملاحظاتهم لتقديمها باسمهم إلى مجلس النواب ووزارة المال.
 
وتطرق الحديث إلى هواجس أهل بيروت ومطالبهم ومنها قضية السكن والقروض السكنية والمياه والكهرباء وإنارة الشوارع وسواها من الملفات الحياتية الملحة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على