عمرو أديب عن أزمة البطاطس «مفيش داعي لهستريا التخزين والكيلو بيكفي الأسرة كلها»

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

الشروق - دينا النجار 
علق الإعلامي عمر أديب، على أزمة ارتفاع أسعار البطاطس في الأسواق، قائلًا إن الأزمة بسبب قلة التخطيط، ولها علاقة بوقت الزراعة، والتجار التي ترغب في جمع مبالغ مالية، وليس مؤامرة من الإخوان.
وأضاف في برنامجه «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، أن الأزمة لا تستدعي هيستريا البطاطس التى يروجها المواطنين، متابعًا: «بطالب الناس بلاش تخزين البطاطس، كيلو بطاطس بيغرق العيلة كلها، أمبارح كان في طابورين في مصر على الأيفون الجديد اللي ب25 ألف جنيه، وطابور على البطاطس اللي ب5 جنيه».
وأوضح انع لا يرغب التعليق على أزمة البطاطس حتى لا تخرج تصريحات من المواطنين بأنه لا يرغب أن يأكل الناس البطاطس، مؤكدًا أنه سيتم حل الأزمة كما تم حل أزمة الأرز والسكر في الماضي.
وتابع: «الداخلية نزلت تأمن البطاطس وبتبيعها ب 5 جنيه، ليه كل الهستريا دي، فجأة اكتشفت الدولة أن البطاطس أمن قومي، ونزلت طوابير ما نزلتش في الانتخابات»، موضحًا أن مصر تصنف الدولة الـ14 في العالم في صناعة البطاطس وننتج منها 6 ملايين طن ونصدر طن واحد فقط، ومتقدمين فيها عالمية والبطاطس المصرية.
وشهدت الأسواق المصرية مؤخرًا أزمة ارتفاع أسعار الخضروات وخاصة الطماطم والبطاطس في الفترة الأخيرة، حيث وصل سعر كيلو البطاطس لـ15 جنيهًا، وأطلقت وزارة التموين مبادرة «كلنا واحد» لطرح الخضروات بأسعار تتناسب مع المواطنين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على