تحديات عديدة يواجه برشلونة خلال مباراة الكلاسيكو

أكثر من ٥ سنوات فى كفر

يواجه فريق برشلونة الإسباني، ومديره الفني إرنستو فالفيردي، تحديات عديدة خلال مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، المقرر لها مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا.يسعى فالفيردي لتجاوز الأزمة الفنية في ظل غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لإصابته بكسر في المرفق، ليفتقد العملاق الكتالوني خدماته لمدة 3 أسابيع كذلك يعاني المدير الفني لبرشلونة من أزمة نفسية بعدم الفوز في أي مباراة عندما حل ريال مدريد ضيفا على ملعب كامب نو، حيث خسر بثلاثة أهداف لهدف في ذهاب السوبر الإسباني الموسم الماضي، ثم تعادل مع الميرينجي بهدفين لكل منهما في الدور الثاني لليجا.
وبعيدا عن التاريخ وأزمة غياب ليونيل ميسي، فإن إرنستو فالفيردي أمام عقبة فنية أخرى، تتمثل في اختراق نظيره جولين لوبيتيجي المدير الفني لريال مدريد معسكر استعداد الفريق الكتالوني بشكل غير مباشر.
جواسيس لوبيتيجي
ورغم سوء النتائج المحلية للملكي تحت قيادة لوبيتيجي بعدم الفوز في أربع جولات متتالية بالدوري الإسباني، إلا أنه قد يستفيد في الوقت ذاته من عمله مديرا فنيا للمنتخب الإسباني على مدار ما يقرب من عامين.
قدم لوبيتيجي عروضا مميزة للغاية مع الماتادور، مستعينا بعناصر عديدة من أبناء برشلونة سواء من التشكيلة الحالية أو أحد منتجات أكاديمية لا ماسيا التي ذهبت إلى أندية أخرى.
ويضم القوام الأساسي لبرشلونة الذي يستعد لخوض كلاسيكو الأحد المقبل، أربعة عناصر تدربت كثيرا تحت قيادة لوبيتيجي في 20 مباراة مع منتخب إسبانيا فاز خلالها في 14 مباراة وتعادل 6 مرات، ولم يتلق أي هزائم.
سجل المنتخب الإسباني 61 هدفا وتلقت شباكه 13 هدفا تحت القيادة الفنية لمدرب ريال مدريد الحالي.
استعان لوبيتيجي بمسيرته الناجحة مع أبطال العالم عام 2010 بكل من لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس، الظهير الأيسر جوردي ألبا، وقلب الدفاع جيرارد بيكيه إضافة إلى اللاعب الجوكر سيرجي روبيرتو الذي يؤدي أكثر من --- أكثر

شارك الخبر على