الإنجليزي بريدج والروسية كالينينا يتصدران بطولة العالم "للكايت فويل" في الدوحة

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 18 نوفمبر/ قنا/ احتفظ الإنجليزي أوليفر بريدج والروسية إيلينا كالينينا، بصدارة الترتيب العام للرجال والسيدات في ثالث أيام بطولة العالم للكايت فويل، التي ينظمها الاتحاد القطري للشراع والرياضات البحرية على مياه شاطئ اللؤلؤة بمدينة الدوحة، وتختتم منافساتها غدا السبت بمشاركة 41 متسابقا ومتسابقة يمثلون 22 دولة. 
في منافسات الرجال، تمسك الإنجليزي أوليفر بريدج بموقعه في صدارة الترتيب العام المؤقت برصيد 17 نقطة في المركز الأول، فيما تقدم ماكسيم نوتشر بطل موناكو من المركز الثالث إلى الثاني برصيد 19 نقطة، فيما تراجع السلوفيني توني فوديسيك من المركز الثاني إلى الثالث برصيد 21 نقطة، واحتفظ الفرنسي أكسيل مازيلا بالمركز الرابع برصيد 25 نقطة، فيما جاء الإسباني فلوريان بول في المركز الخامس برصيد 31 نقطة. 
أما في فئة السيدات فقد واصلت الروسية إيلينا كالينينا سيطرتها على الصدارة لليوم الثالث على التوالي باحتلالها المركز الأول برصيد 103 نقاط، فيما جاءت النيوزيلندية جينا هيوسن في المركز الثاني برصيد 159 نقطة، بينما حلت الايرلندية جادي أوكونور في المركز الثالث برصيد 160 نقطة ، وتقدمت الفرنسية أريان إيمبير إلى المركز الرابع برصيد 192 نقطة، تلتها مواطنتها مانون كالفينياك التي واصلت التراجع واحتلت المركز الخامس برصيد 266 نقطة، بينما حلت الإيرانية مرجان سعيدي في المركز السادس والأخير برصيد 266 نقطة أيضا. 
وحافظ رباعي عنابي الكايت فويل على مواقعهم في جدول الترتيب العام المؤقت بحصول كل من علي فستق على المركز الـ29 برصيد 205 نقاط، وخالد فستق على المركز الـ32 برصيد 233 نقطة، وفهد المالكي على المركز الـ33 برصيد 248، وبدر المعداني على المركز الـ34 برصيد 255 نقطة، وذلك بسبب قوة المنافسة مع أبرز أبطال العالم. 
وأقيمت حتى الآن ثمانية سباقات في البطولة، علما بأن صاحب المركز الأول يحصل على نقطة واحدة ، والثاني على نقطتين والثالث على ثلاث نقاط، وهكذا حتى المركز الأخير، علما بأن صاحب العدد الأقل من النقاط هو الذي يحصد اللقب. 
وكانت فعاليات اليوم قد انطلقت في الثانية عشرة والنصف ظهرا واستمرت حتى الرابعة عصرا ، وشهدت إقامة سباق واحد، حيث لم تساعد سرعة الرياح في تكملة بقية السباقات كما كان مقرر. 
ومن المقرر أن تنطلق منافسات غدا السبت وهو اليوم الختامي للبطولة، في العاشرة صباحا وتستمر حتى الرابعة عصرا ، على أن يتم بعدها فرز النتائج النهائية في فئتي الرجال والسيدات وتحديد الأبطال الثلاثة في كل فئة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على