زكي بدر المحليات مليئة بالفساد «لكن يحتاج لدليل»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

عقد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، مساء اليوم الـجمعة، اجتماعا صحفيا بديوان عام محافظة الأقصر، بحضور عدد من نواب المحافظة ومحافظي الأقصر وأسيوط.

وقال بدر في بداية الاجتماع، إنه قام بعقد اجتماع مع القيادات التنفيذية ورؤساء مجالس المدن، حيث تطرق إلى توجيههم بالمسئولية الكاملة لكل ما يقع داخل مدنهم.

 مشيرا إلى أنه من غير المقبول تجاهل شكاوى المواطنين في غير الاختصاصات التي لا تتبع التنفيذيين، ومطالبا بضرورة توجيهها إلى المختصين من أجل خدمة الأهالي.

وتناول الإجتماع عدة أسئلة طرحت على الوزير، حيث أوضح بدر أن اللامركزية على المحافظات ألزم الدستور بتطبيقها، وأن الحكومة تعمل على صياغتها في الفترة المقبلة التي يتبقى منها عامين.

وعن تحديد الموارد، أشار إلى أن هناك بعض القوانين توفر نسب من الدخل للمحافظات من بينها قانون "الضريبة العقارية"، وقانون "المحاجر".

وأوضح بدر أن اختيار القيادات التنفيذية الجديدة يتم وفقا لقانون 5 لسنة 91، الذي يحدد مدى كفاءتهم للعمل، مؤكدا أن اللجنة المسئولة عن المسابقة قابلت 1058 متقدما، وتم تعيين 50 منهم، فيما يتبقى 49 مقعدا خاليا وسيتم اكتمالهم خلال الأيام المقبلة.

وقال الوزير إن هناك فساد كبير في المحليات، مؤكدا دور الوزارة في مواجهته ومحاربته بكل قوة، ولكن لا بد من إثباته بوقائع جرمها القانون، وعدم التحدث دون أدلة ثابتة.

وأضاف أن هناك لجنة عليا لمكافحة الفساد، كما أن هناك لجنة أخرى بالوزارة تقوم بدورها في مراقبة القيادات التنفيذية بكل شفافية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على