أبي رميا رئيس الجمهورية تنازل عن منصب نائب رئيس الوزراء لمصلحة القوات تسيهلا لولادة الحكومة

أكثر من ٥ سنوات فى تيار

اشار عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سيمون أبي رميا إلى اننا " نعيش في بلد تركيبته السياسية معقدة وهناك كباش دائم بين مختلف القوى السياسية"، مشددا على ان "من يؤلف الحكومة دستوريا هو رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بالتفاهم مع رئيس الجمهورية ميشال عون".
 
أبي رميا وفي حديث له على شاشة ال OTV ضمن برنامج "بالمباشر" مع الاعلامي رواد ضاهر لفت الى أن "منصب نائب رئيس الحكومة هو عرفا من حصة رئيس الجمهورية، إنما الرئيس تسهيلا لولادة الحكومة وبموقف إيجابي منه تجاه القوات وافق ان يكون هذا المنصب من حصة القوات بعد ان طلب الوزير رياشي هذا المنصب رسميا من الرئيس الذي وافق" مشيرا الى اننا "لم نسمع ان الرئيس عون تنازل عن وزارة العدل".
 
وأضاف أبي رميا في الموضوع الحكومي الى أن الرئيس المكلف هو من يضع مسودة التشكيلة الحكومية ويرفعها الى رئيس الجمهورية وقال: "إن الحريري يستمع الى مطالب كل القوى السياسية وهو من يوزع الحقائب الوزارية".
 
وشدد ابي رميا على وجوب أن يكون هناك عدالة في التمثيل في التشكيلة الحكومية وفقا للأحجام التي أفرزتها الانتخابات النيابية الأخيرة، مشددا على انه "لا يمكن حصر التمثيل الدرزي والسني بالحزب الاشتراكي وتيار المستقبل بسبب وجود تعدديّة سياسية في الطوائف المعنيّة طبقا لنتائج الانتخابات النيابيّة".
 
ختم أبي رميا قائلاً ان "الكل يجمع على الاداء الاستثنائي للرئيس عون في كل المحافل الدولية والإقليمية والعربية، ونحن أمام فرصة حقيقية واستثنائية لبناء الدولة وعلى الجميع اغتنام هذه الفرصة".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على