بالفيديو.. تعرف على ملك تسديد الركلات الحرة في الألفية الثانية

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

يواصل “الثنائي الذهبي" البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، في تحطيم الأرقام القياسية واحدًا تلو الآخر على مستوى الأندية والمنتخبات.

فقدت تهاوت أمام النجمين رونالدو وميسي، معظم الأرقام القياسية، التي شهدتها ملاعب كرة القدم في القرن العشرين وبداية الألفية الثانية، وتفوقا على أساطير كرة القدم مثل الأرجنتيني دييجو مارادونا، والبرازيلين بيليه ورونالدو، والفرنسيين ميشيل بلاتيني وزيدان، وغيرهم من النجوم العالميين.

وأثبت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو موهبته على مدى السنين الماضية، ويعتبر واحدًا من أفضل اللاعبين على مر العصور، حيث حقق ثلاث كرات ذهبية خلال مسيرته وينافس على الرابعة في العام الحالي.

وحقق كريستيانو ألقابًا هامة للغاية مع ريال مدريد والمنتخب البرتغالي الموسم الماضي، حيث تُوج مع النادي الملكي بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، وحصد مع البرتغال لقب كأس أمم أوروبا على حساب فرنسا في الأراضي الفرنسية الصيف الماضي.

ويعتبر اللاعب الأرجنتيني من أفضل اللاعبين على مر العصور، وفاز ميسي بخمس كرات ذهبية كأكثر لاعب في التاريخ يتوج بهذه الجائزة، كما توج بجائزة أفضل لاعب لجوائز جلوب سوكر العام الماضي.

ونجح ميسي الموسم الماضي بالفوز بثلاث ألقاب محلية مع برشلونة، حيث فاز بالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني، لكنه خسر نهائي كوبا أميركا المئوية، وقد سجل ميسي العديد من الأرقام القياسية في مسيرته الرياضية فهو أفضل هداف في الدوري الإسباني برصيد 316 هدف قابلة للزيادة وهو هداف الأرجنتين التاريخي بـ56 هدف في 114 مباراة.

وفي آخر الإحصائيات التي نشرتها صحيفة سبورت الإسبانية، أكدت فيها أن نجاح كريستيانو رونالدو في الركلات الحرة بات ضعيفًا مقارنة بخصمه ليونيل ميسي.

فبالرغم من اكتساب رونالدو سمعة جيدة في تسديد الركلات الحرة بالسنوات الأخيرة، إلا أن هذا لم يحدث في المواسم الثلاثة الأخيرة.

ونظرًا للإحصائية فإن رونالدو في المواسم الثلاثة الاخيرة أحرز 6 أهداف فقط مع النادي الملكي والمنتخب البرتغالي من ركلات حرة.

أما ليونيل ميسي في المواسم الثلاثة الماضية سجل مع برشلونة 9 أهداف من ركلات حرة، ومع المنتخب الأرجنتيني سجل 3 أهداف، آخرها كان أمام كولومبيا في تصفيات المونديال.

وتشير الإحصائية إلى أن رونالدو سدد 150 ركلة حرة، ارتطمت 62 منها في جدار لاعبي الخصم، و40 في اتجاه بعيد عن المرمى، و42 تصدى لها حراس المرمى، وركلتان في القائم.

وبصفة عامة استطاع ميسي أن يسجل 29 هدفًا في مسيرته الإحترافية من ركلات حرة، بنسبة نجاح وصلت إلى 5.51 بالمئة، أما كريستيانو رونالدو سجل 47 هدفًا بنسبة نجاح 8.36 بالمئة.

شارك الخبر على