انطلاق الدورة ١٤ لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب بمشاركة كويتية

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

الخرطوم - 18 - 10 (كونا) -- انطلقت بالخرطوم اليوم الخميس فعاليات معرض الدولي للكتاب في دورته ال 14 بمشاركة الكويت و 250 دار نشر عربية واجنبية.
واشاد وزير الثقافة السوداني عمر سليمان لدى تفقده جناح الكويت برفقة النائب الاول للرئيس السوداني حسن صالح بمشاركة الكويت في المعرض.
وقال مراقب المعارض بادارة المعارض والاصدارات الاعلامية الكويتي عبد الله الرفدي في حديثه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المشاركة الكويتية بالمعرض تهدف إلى مد جسور التواصل والتعاون الثقافي مع السودان من خلال المشاركة باكثر من 30 عنوانا تمثل جانبا من اهم الاصدارات والمؤلفات الكويتية.
واشار الرفدي الى ان جناح الكويت ركز على ابراز الدور الانساني لصاحب السمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح كقائد للعمل الانساني وابراز الجانب الاقتصادي للكويت كمركز مالي واقتصادي بجانب التركيز على الجوانب السياحية للكويت فضلا عن اهتمامها بادب الطفل.
من جانبه اشار ممثل قطاع الاعلام الخارجي الكويتي بداح المتلقم في حديثه ل(كونا) الى ان الجناح ركز على ابراز دور المؤلف والكاتب الكويتي متقدما بالشكر لسفارة الكويت في الخرطوم على دعمها لانجاح المعرض.
ويستمر معرض الخرطوم حتى 29 أكتوبر الجاري ويشمل مختلف أنواع الكتب فضلا عن مقهى ثقافي تقام به عدد من الفعاليات الثقافية من ندوات ومحاضرات وتدشين كتب وتكريم رموز ثقافية. (النهاية) م م م / م م ج

شارك الخبر على