ديوكوفيتش يتخطى جوفين في البطولة الختامية للتنس بلندن

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

لندن في 17 نوفمبر /قنا/ فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا على البلجيكي ديفيد جوفين المصنف التاسع اليوم بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و6-2 في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى (إيفان ليندل) ضمن البطولة الختامية لموسم التنس للرجال للاعبين الثمانية الأوائل في العالم، المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية لندن.
وحافظ النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش على سجله خاليا من الهزائم، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي في مرحلة المجموعتين، ليعزز صدارته للمجموعة في البطولة التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم.
وكان ديوكوفيتش أول المتأهلين الى نصف النهائي منذ الجولة الثانية للبطولة، بعد أن تغلب في المباراتين الأوليين على النمسوي دومينيك تييم المصنف الثامن والكندي ميلوس راونيتش الرابع.
وخاض جوفين المباراة أمام ديوكوفيتش كلاعب بديل بعد انسحاب الفرنسي جايل مونفيس المصنف السادس أمس بسبب الاصابة، ليصبح أول بلجيكي يشارك في البطولة الختامية، علما بأن المرة الأخيرة التي فاز بها لاعب بديل بإحدى مباريات البطولة تعود إلى عام 2011.
يذكر أن ديوكوفيتش هو بطل النسخ الأربع السابقة للبطولة، وتوج أيضا للمرة الأولى عام 2008، ويسعى إلى إحراز لقبه السادس لكي يتساوى مع السويسري روجيه فيدرر بالرقم القياسي.
ويتصارع ديوكوفيتش، الذي تراجع للمركز الثاني عالميا، مع البريطاني آندي موراي، المصنف الأول، على صدارة التصنيف العالمي لهذا الموسم، وتأمل اللجنة المنظمة للبطولة أن تقام المباراة النهائية بينهما يوم الأحد المقبل، بحثا عن مزيد من الإثارة والنجاح للمسابقة.
ورغم فوزه في أول مباراتين له في المجموعة الثانية (جون ماكنرو)، فإن موراي لم يضمن بعد تأهله رسميا للمربع الذهبي للبطولة، حيث يخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة غدا الجمعة.

شارك الخبر على