كلينتون تفضل القراءة واللعب مع الكلاب بعد خسارة الانتخابات

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية في تقريرٍ لها، اليوم الخميس، إنّ المرشحة الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون ظهرت للمرة الأولى، منذ أن خسرت الانتخابات أمام الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الأسبوع الماضي، وطالبت مؤيديها بمواصلة النضال من أجل بلاد "مفعمة بالآمال والشمولية والدفء".

وتابعت الصحيفة، خاطبت كلينتون جمهورها في واشنطن العاصمة بقولها: "أعترف بأن حضوري هنا الليلة لم يكن بالأمر البسيط، فقد شعرتُ في بعض الأحيان خلال الأسبوع الماضي بأنني لا أريد شيئًا سوى أن أقرأ كتابًا أو ألعب مع كلابي وألا أغادر منزلي مطلقًا".

وأضافت الصحيفة، كان من المقرر أن تحضر كلينتون تلك الاحتفالية، وهو مهرجان لصالح صندوق الدفاع عن الأطفال، حيث بدأت حياتها العملية منذ أكثر من أربعة عقود، قبل هزيمتها المروّعة.

وقامت صديقة كلينتون ومؤسسة المنظمة ماريان رايت إدلمان، بتقديمها إلى الحضور وأغلبيتهم من النساء باعتبارها رئيسة الشعب، مشيرة إلى أنها كانت تتقدم في عملية التصويت الشعبي بأكثر من مليون صوت.

وذكرت كلينتون: "أعرف أن الكثير من الناس قد تساءلوا على مدار الأسبوع الماضي عما إذا كانت الولايات المتحدة هي ذات الدولة التي يعرفونها، فالانقسام الناجم عن تلك الانتخابات كان عميقًا، ولكن أنصتوا لي من فضلكم فيما أقوله: أمريكا تستحق ذلك النضال، وأطفالنا يستحقونه، آمنوا ببلادنا وناضلوا من أجل قيمنا ولا تستسلموا أبدًا".

شارك الخبر على