عقد لقاءات بين طلاب مصريين وإسرائيليين برعاية «بلير»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

قال موقع "نتانيا نت" الإخباري العبري، إنه في إطار برنامج "فيس تو فيث" الدولي، الذي يتبناه توني بلير، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، أجريت الأسبوع الماضي محادثات بين طلاب إسرائليين ومصريين ومن دول أخرى.
ولفت الموقع إلى أن المحادثات تمت عبر الفيديو ودارت حول المزايا الحضارية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والجديد في قضايا الفقر والمشاركة الاجتماعية والحداثة"؛ موضحة أن "هدف بلير من وراء هذا البرنامح هو تشجيع الحوار بين الحضارات على صعيد الشباب في جميع أنحاء العالم وتوفير الدعم العملي المطلوب لمحاربة الأفكار المسبقة والصراعات والتطرف على خلفيات دينية وعقائدية".  

وأشار إلى أن "جهود رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توفر خطط تعليمية متعددة في المدار وتشجع مبادرات دينية لمواجهة الصراعات العالمية المختلفة ومن بين هذه الخطط برنامج (فيس تو فيث) الذي يهدف لإجراء حوار يربط بين طلاب المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 17 عام".  

وذكر أن البرنامج يضم "طلاب مدارس عامة وخاصة، يهود متدينين وعلمانيين ودروز ومسيحيين ومسلمين، ومن خلاله يمكن للطلاب الإسرائليين الاتصال مع نظرائهم في مصر والهند وبريطانيا وأندونسيا وغيرها"، لافتًا إلى أن "البرنامح يسمح بالتفاعل بواسة الحوار الدولي عبر الفيديو بين طلاب المدارس من أماكن مختلفة حول العالم".  

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على