نجل مبارك واجتماع عز وزينة وحمل منى زكي.. ١١ لقطة بارزة في عزاء «الساحر»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

بسحره الأخاذ استحوذ على حب الجميع من حوله، مهما انقسمت الفئات فقد اتفقت على شيء واحد وهو محبته، فهو الساحر والمزاجنجي الذي لمس بفنه قلوب مشاهدية فهو الظابط والبلجي وعميل المخابرات، هو رأس الغول، كلها أدوار عاش فيها وأقنع كل من حوله بالطيبة الشديدة والخبث الشديد فتمكن من المتناقضات ليثتب عمق موهبته الفنية، واجتمع حول جثمانه منذ اللحظات الأولى لوفاته كل الممثلين والمشاهير من جميع المجالات.
واستمر الحال في عزاءه فخرج الإعلاميون والشخصيات العامة المتجنبة الظهور الإعلامي، ومنهم الفنانين الذين نال منهم المرض، والفنانات اللاتي يعانين في أخر شهور حملهن، تحامل الجميع وخرج لوداعه الأخير.

واضطر الفنانون والإعلاميون في الحضور الضخم أن يصطفوا في طوابير قبل دخولهم لقاعة العزاء ليقدموا واجب العزاء إلى أبناء الراحل محمود عبد العزيز.

وفي عزاء الساحر، يرصد "التحرير-لايف" بعض اللقطات البارزة في التقرير التالي:

1-  علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق كان من أبرز الحاضرين الذين لفتوا الانتباه، وكذلك وفاروق حسني وزير الثقافة الأسبق بحانب الفريق سامي عنان.

2- الظهور الأول لنجل الساحر الأكبر بعد خروجه من وعكة صحية ألّمت به بعد وفاة والده.

3- غياب "جيجي زويد" زوجة الفنان محمود عبد العزيز الأولى وأم أبنائه، رغم حضورها تشييع جثمانه.

4- تحامل الكثير من القامات الفنية على أنفسهم رغم كبر سنهم وحالتهم الصحية، حرصًا على حضور عزاء الراحل محمود عبد العزيز، منهم هدى رمزي، رشوان توفيق، زيزي مصطفى، ومحمود ياسين، كما قامت الفنانة بوسي بالحضور رغم غيابها عن الأنظار منذ وفاة الراحل نور الشريف.

5- رغبة منى زكي ومي كساب في الحضور لقضاء واجب العزاء رغم كونهن في الشهور الأخيرة من الحمل، حرصًا على وداع الفنان محمود عبد العزيز.  

6-  حضور كبير للمطربين من بينهم عمر دياب ومحمد منير ومحمد فؤاد وهيثم شاكر وكارول سماحة وحماقي وأنغام، وغيرهم من الفنانين تفوق على عدد الفنانين الذين حرصوا على حضور مهرجان القاهرة السينمائي.

8-  ظهور زينه وأحمد عز في المكان نفسه لتقضية واجب العزاء، رغم المشاكل التي تجمعهما حول نسب أطفالهما.

9- حرص بعض الفنانين المبتعدين عن الساحة الفنية على حضور عزاء الساحر من بينهم الفنانة حنان ترك.

10- لم يحرص فقط كبار الفنانين والشباب على حضور العزاء بل شهد عزاءه تجمع ضخم من الفنانين والإعلاميين ومشاهير كرة القدم مثل الحضري ورئيس نادي الزمالك.

11- حضور محمود ياسين رغم وعكته الصحية ولم يستطع التماسك، حيث أجهش في البكاء بمجرد رؤية محمد محمود عبد العزيز نجل الساحر.

كما حضر كل من عادل إمام، محمد فؤاد، أحمد السقا، هالة سرحان، أحمد حلمي، أحمد المسلماني، بوسي، حنان ترك، دلال عبد العزيز، رجاء الجداوي، سمير صبري، سمير غانم، سوسن بدر، كارول سماحة، كريم فهمي، محمد حماقي، محمد صبحي، محمد منير، محمود عبد العزيز، مرتضى منصور، منى زكي، ميرفت أمين، يسرا، يسري نصر الله.

وإلى جانب ماسبق ذكرهم، تقدمت المخابرات العامة في سابقة هي الأولى من نوعها بنعي الساحر، كما قامت السفارة البريطانية في مصر بالأمر نفسه.

 

شارك الخبر على