أوباما انتخاب ترامب يعكس الحاجة للتعامل مع مخاوف البشر

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنَّ زعماء العالم بحاجة إلى الأخذ بعين الاعتبار المخاوف الحقيقية لدى الشعوب من الاضطرابات الاقتصادية، وانعدام المساواة في ظل العولمة.

وأضاف - خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء اليونان أليكسس تسيبراس، اليوم الثلاثاء، نقلته شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية: "انتخاب ترامب وتصويت البريطانيين لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي يعكسان الحاجة إلى التعامل مع مخاوف البشر من أنَّ أبنائهم لن يعيشوا مثلما عاشوا".

وصرَّح أوباما - في مستهل جولته الخارجية الأخيرة كرئيس: "كلما ازداد تعاملنا حزمًا وفعالية مع هذه المشكلات، كلما تراجعت المخاوف التي تؤدي لنتائج عكسية تسفر عن صراع بين البشر". 

وبدا أوباما متشككًا - بحد وصف القناة الإخبارية - بشأن "الرؤى الجديدة المقدمة" وما إذا كانت ستؤدي للرضا بدلًا من الإحباط والغضب الذي تجلى في الانتخابات، وقال - مدافعًا عن نفسه - إنَّ برنامجه تعامل طيلة الثماني سنوات الماضية مع الملفات الاقتصادية وجها لوجه، وإنَّ البلاد "أفضل حالًا بلا شك".

وتعد زيارة أوباما لليونان الأولى لرئيس أمريكي منذ التي قام بها بيل كلينتون عام 1999، ومن المقرر أن يقوم أوباما غدًا الأربعاء بجولة في أكروبوليس، حيث يلقي خطابًا حول الديمقراطية والعولمة قبل التوجه لألمانيا، ثم بيرو ليشهد قمة الآسيان الاقتصادية ليعود السبت المقبل إلى واشنطن.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على