صفعة جديدة لمرتضى منصور

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

كتب: ضياء السقا
أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، خطابا لنظيره المصري، يطالب فيه بإلغاء التوقيع الرسمي المعتمد لرئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، واعتبار كل مراسلاته باطلة ولاغية.جاء ذلك بسبب هجوم مرتضى منصور على حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة، والرئيس الشرفي للاتحاد المصري.
وكان منصور قد تعرض لـ 3 أزمات قوية، خلال 4 أيام فقط، كان أخرها قرار المجلس الأعلى للإعلام بحظر ظهوره إعلاميا لمدة 3 شهور.
الصفعة الأولى
الأزمة الأولى تمثلت في قرار رادع، السبت الماضي، من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإيقاف مرتضى، لمدة عام كامل وتغريمه 40 ألف دولار، بعد التصريحات المسيئة التي أدلى بها فى وقت سابق ضد أحمد أحمد رئيس "الكاف" وعمرو فهمي سكرتير الاتحاد.
وقررت اللجنة حرمان رئيس الزمالك، من ممارسة أى نشاط متعلق بكرة القدم إدارياً ورياضياً على مدار عام كامل، فضلا عن تعرض النادي للحرمان من اللعب في المسابقات القارية حال عدم تنفيذ منصور العقوبة.
الصفعة الثانية
أمام الضربة الثانية، فكانت من اللجنة الأولمبية، حيث قررت تجميد مرتضى منصور، من كل الألعاب، بسبب التمادي في اختراق القانون والعصف بالأخلاقيات والمبادئ، على حد تعبير اللجنة.
وجاءت قرارات اللجنة كالتالى:
تقرر نقل جميع المنافسات الرياضية خارج الملاعب الكائنة بنادى الزمالك، كما تقرر منع مرتضى منصور من حضور جميع المنافسات الرياضية فى كافة الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية التى يشارك فيها أو يكون طرفها نادى الزمالك، وفى حالة مخالفة هذا المنع بحضوره أى من تلك المنافسات فتحتسب النتيجة بالخسارة لنادى الزمالك حسب لوائح المسابقات فى كل اتحاد.
كما سيمنع منصور من حضور أي من اجتماعات الاتحادات الرياضية على كل المستويات وسيمتنع إستلام أى مكاتبات من الزمالك تكون موقعه عليها من مرتضى منصور، ولن تكون منتجة لثمة أثر أو نتيجة، وذلك اعتباراً من اليوم السبت واليكم البيان كاملاً موقعا من كافة أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية.
كما أوصلت اللجنة، مجلس النواب برفع الحصانة عن مرتضى منصور بصفته نائب بالبرلمان.
الصفعة الثالثة
أما الصفعة الثالثة، جاءت من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الثلاثاء، بحظر ظهور مرتضى منصور، في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية.
ووجه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأمين العام والجهات المختصة بتنفيذ قرار منع ظهور مرتضى من تاريخ صدور القرار في 30 سبتمبر الماضي.
وجاء قرار الأعلى للإعلام عقب مداخلة منصور مع برنامج "مساء بيراميدز"، الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي، وقيامه بالعديد من الانتهاكات الصارخة التي حدثت لحرية التعبير والرأي والقيم الأخلاقية، والتلفظ بعبارات تسئ للآخرين، وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي، على حد تعبير بيان المجلس.
وأشار المجلس إلى أن قراره جاء حفاظا على مقتضيات الأمن القومى بعدم التحريض على إثارة الجماهير الرياضية المصرية والتطاول عليها والتحقير من شأن رموز الرياضة المصرية.
كما قرر المجلس منع بث برنامج مساء براميدز، المذاع على قناة بيراميدز لمدة 15 يوما، على خلفية الحلقة المشار إليها.
#مرتضى_محظور و#مرتضى_موقوف يشعلان تويتر
وفي سياق متصل، تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، على هاشتاجي "#مرتضى_محظور، و#مرتضى_موقوف، بعد الأزمات الأخيرة التي تعرض لها رئيس الزمالك.
وعبر المغردون عن تأييدهم لقرارات الكاف واللجنة الأولمبية، والأعلى للإعلام، وطالبوا بردع الفتن والتجاوزات في الوسط الرياضي.
اقرأ أيضا: "مرتضى محظور".. 3 صفعات على وجه رئيس الزمالك في 4 أيام

شارك الخبر على